austin_tice
تركيا تؤكد أنها لم تتردد في حماية مصالحها في سوريا
تركيا تؤكد أنها لم تتردد في حماية مصالحها في سوريا
● أخبار سورية ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

تركيا تؤكد أنها لم تتردد في حماية مصالحها في سوريا

أكد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان في مقابلة تلفزيونية أن تركيا لن تتردد في حماية مصالحها وأمنها في سوريا، حتى في ظل وجود الولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة. وشدد فيدان على أن أنقرة حثت واشنطن مراراً على إنهاء تعاونها مع التنظيمات الإرهابية في سوريا، مشيراً إلى أن هذا التعاون لا يخدم مصلحة أي طرف.

وأشار إلى أن تركيا جادة للغاية في هذا الأمر.

وأضاف: "تركيا لن تتردد في حماية مصالحها وأمنها حتى لو كانت أمريكا موجودة في المنطقة".

وتابع أن تركيا تؤمن بأن امتلاك القدرة على الدفاع عن حقوقها يجعلها أكثر تأثيراً ويعزز من مكانتها كشريك لا غنى عنه في العلاقات الدولية.

وشدد فيدان بقوله أننا " لا نطمع في أي شبر من أراضي أحد. نحاول بناء علاقاتنا على أساس التنمية الإقليمية والاستقرار وتحقيق الازدهار".

وفيما يتعلق بالتوترات الإقليمية، أشار فيدان إلى ضرورة استعداد المنطقة لاحتمال تصاعد التوتر بين إسرائيل وإيران، معتبراً ذلك "احتمالاً كبيراً". وتحدث فيدان عن لقائه مع الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله قبل مقتله، مشيراً إلى أن "حزب الله قال أنه لن يشن هجوماً شاملاً وسيحافظ على موقفه الحالي، إلا إذا هاجمت إسرائيل بيروت، فسوف يقاومها".

وأشار فيدان إلى أن جميع التطورات السياسية والاقتصادية والتكنولوجية والاجتماعية الحالية على مستوى العالم تشير إلى مزيد من الانقسام والاستقطاب.

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ