austin_tice
الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات قادمة من سوريا
الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات قادمة من سوريا
● أخبار سورية ٣٠ أغسطس ٢٠٢١

الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات قادمة من سوريا

تمكنت قوات من الجيش الأردني، أمس الأحد، في إحباط عملية تهريب كميات كبيرة من المخدرات كانت قادمة إلى البلاد عبر الحدود السورية، وفقا لما ذكر مصدر عسكري مسؤول.

ونقلت وكالة "عمون" عن مصدر مسؤول في القيادة العامة للجيش الأردني أن المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت فجر اليوم محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية بعد تلقيها معلومات مسبقة من مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات.

وأشار المصدر إلى أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى إصابة بعض المهربين وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري، لافتا إلى أنه بعد تفتيش المنطقة تم العثور على كميات كبيرة من المواد المخدرة، وتحويلها إلى الجهات المختصة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيها عن الأردن عن مثل هذه العمليات، فقبل نحو أسبوعين ذكر مصدر عسكري أنه جرى إحباط محاولة تهريب أخرى للمخدرات.

وأشار المصدر وقتها إلى إصابة بعض المهربين وفرار الآخرين إلى داخل الأراضي السورية، مضيفا أنه تم بعد تفتيش منطقة التهريب تم العثور على كميات كبيرة من المواد المخدرة وسلاح كلاشنكوف وكمية من الذخيرة الحية.

الجدير بالذكر أن ميليشيات حزب الله الإرهابي تفرض سيطرتها على معظم المناطق الجبلية الحدودية بين لبنان وسوريا، بالشراكة مع الفرقة الرابعة، فيما تنشط في المنطقة تجارة المخدرات والأسلحة التي يشرف عليها قادة الحزب المدعوم إيرانياً بهدف تمويل عمليات قتل الشعب السوري الثائر ضدَّ نظام الأسد المجرم.

ويشار إلى أنّ نشاط نظام الأسد وحزب الله لم يقتصر داخلياً ضمن مناطق نفوذهما بل وصل إلى العديد من البلدان التي أعلنت ضبط شحنات هائلة من المخدرات ومنها الأردن والسعودية ومصر واليونان وإيطاليا، وغيرها من الدول وكشف ذلك إعلامها الرسمي الذي تحدث عن إحباط عدة عمليات تهريب للمخدرات قادمة من مناطق سيطرة ميليشيات النظام وإيران.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ