austin_tice
اقتحام شركة محروقات واختطاف دورية أمنية للنظام في السويداء
اقتحام شركة محروقات واختطاف دورية أمنية للنظام في السويداء
● أخبار سورية ٣١ أكتوبر ٢٠٢١

اقتحام شركة محروقات واختطاف دورية أمنية للنظام في السويداء

أفادت مصادر إعلامية محلية اليوم الأحد 31 تشرين الأول/ أكتوبر، بأن مسلحون اقتحموا شركة محروقات واختطفوا دورية أمنية للنظام في محافظة السويداء جنوبي سوريا.

وبحسب موقع "السويداء 24"، نقلا عن مصادر محلية فإن مجموعة مسلحة اقتحمت شركة المحروقات، واختطفت أفرادها، ضابطاً برتبة نقيب، وعنصراً، من الشرطة النظام شمال مدينة السويداء.

وذكرت أن الدوافع وراء اختطاف الدورية غير معروفة، حيث اقتحم المسلحون الشركة بشكل مفاجئ، وأطلقوا النار بالهواء، واعتدوا على بعض المواطنين والموظفين المتواجدين، قبل أن يخطفوا الدورية ويغادروا من المكان بصحبة سيارة فان تتبع للدورية.

وسبق أن قطعت عشرات من سيارات الأجرة الطريق المحوري وسط مدينة السويداء، احتجاجاً على شح وفقدان المحروقات وذلك بعد جملة من الوعود الكاذبة والتبريرات التي أصدرها النظام بشأن تأمين المواد الأساسية للمواطنين.

وذكرت مصادر حينها أن "قطع الطريق جرى أمام نقطة بنك "بيمو"، احتجاجاً على توقيف بطاقات تعبئة الوقود الخاصة، مطالبين بإعادة تفعيل بطاقات التعبئة الخاصة بهم، ورفع مخصصاتهم إلى 40 لتر بنزين كل أسبوع".

ولفتت إلى أن المحتجين اعتبروا "أن الحكومة تحاربهم بلقمة عيشهم ومصدر رزقهم، حيث اجتمعوا قبل أيام مع المحافظ ومع مدير شركة المحروقات، ولم يحصلوا إلا على وعود، وتبريرات لأسباب توقيف بطاقاتهم".

وكانت أغلقت مجموعات تابعة لحركة "رجال الكرامة"، مديرية "النقل" لدى نظام الأسد في السويداء، وذلك احتجاجاً على قانون "البيوع العقارية" الذي أقرته حكومة النظام عبر قرار رسمي بوقت سابق.

هذا وسبق أن شهدت محافظة السويداء حالة من التوتر والاحتجاجات أسفرت عن طرد موظفي النظام من مقر الشركة المنفذة لتوزيع المحروقات عبر "البطاقة الذكية"، على خلفية قراراته حول بيع البنزين عبر الرسائل ما يفاقم أزمة الحصول على المواد الأساسية وسط عجزه عن توفيرها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ