austin_tice
استثناءات وتسهيلات تتيح للعراقيين القادمين من لبنان الدخول إلى سوريا
استثناءات وتسهيلات تتيح للعراقيين القادمين من لبنان الدخول إلى سوريا
● أخبار سورية ٨ أكتوبر ٢٠٢٤

استثناءات وتسهيلات تتيح للعراقيين القادمين من لبنان الدخول إلى سوريا

أصدرت السفارة العراقية لدى نظام الأسد بدمشق، بياناً يوم الاثنين 7 تشرين الأول/ أكتوبر، أعلنت خلاله الحصول على استثناءات تتيح للعراقيين القادمين من لبنان الدخول إلى سوريا باستخدام أي وثيقة رسمية بديلة عن جواز السفر.

وقالت إنها تتابع أوضاع المواطنين العراقيين في ظل الأحداث الاستثنائية التي تشهدها لبنان وسوريا، حيث قامت السفارة بتشكيل فرق ميدانية من كادرها، متواجدة في المنافذ الحدودية لتسهيل دخول العراقيين إلى الأراضي السورية.

وذكرت أنها تعمل على معالجة التأخيرات التي قد يتعرض لها النازحون بسبب بعض الإجراءات المتبعة من قبل النظام السوري، والتي تأتي نتيجة للضغط الكبير من موجات النزوح، ولفتت إلى أن السفارة تتابع هذه المسائل وتتواجد ميدانياً في المنافذ.

وتحدثت عن بتنسيق كافة الجهود الحكومية والشعبية العراقية داخل سوريا، وبررت التأخير الحاصل في المنافذ ناجم عن إجراءات أمنية وتدقيقية تتخذها السلطات السورية، نظراً للضغط الكبير على البنى التحتية التي تتعامل مع أعداد كبيرة من المسافرين، وفق تعبيرها.

وكان قدر القائم بأعمال سفارة العراق لدى نظام الأسد "ياسين الحجيمي" تزايد أعداد العراقيين القادمين إلى سوريا فيما نشطت خلال الفترة الماضية شركات النقل في تنظيم ما يطلق عليها "كروبات دينية" تتضمن رحلات برية وجوية من العراق إلى سوريا.

وتشهد الحدود السورية - اللبنانية حركة نزوح كبيرة من لبنان إلى سوريا، بالتزامن مع تصاعد الغارات الإسرائيلي على مواقع تخضع لسيطرة ميليشيات حزب الله اللبناني، وتركزت على الجنوب وامتدت مؤخرًا إلى منطقة البقاع الحدودية مع سوريا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ