austin_tice
أوغلو وبيدرسون يبحثان تطورات عمل اللجنة الدستورية
أوغلو وبيدرسون يبحثان تطورات عمل اللجنة الدستورية
● أخبار سورية ٩ فبراير ٢٠٢٢

أوغلو وبيدرسون يبحثان تطورات عمل اللجنة الدستورية

التقى وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، اليوم الأربعاء، مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، غير بيدرسون، وبحث معه تطورات عمل اللجنة الدستورية.

وقال تشاووش أوغلو في تغريدة عبر تويتر: "ناقشنا مع مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، غير بيدرسون آخر التطورات المتعلقة بعمل اللجنة الدستورية"، مشيرا إلى أن اجتماعات اللجنة الدستورية هي الحلقة الأهم في البحث عن حل سياسي لإنهاء الفوضى في سوريا.

وكانت الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف، انتهت في الثاني والعشرين من كانون الأول/أكتوبر الماضي، دون تحقيق تقدم، وسط مماطلة ومراوغة مستمرة من طرف وفد النظام لكسب الوقت، إذ لم تتمكن الوفود المجتمعة ورغم جهود المبعوث الأممي وجولاته على كثير من الدول من تحقيق أي تقدم في هذا المسار

ويواصل وفد النظام وبدعم وتوجيه روسي العمل على "تضييع الوقت" منذ بدء الجولة الأولى للجنة الدستورية ومن خلال اجتماعات أستانا، من خلال وسائل عدة، تحرف مسار المباحثات في كل جولة عن برنامجها.

وتتألف اللجنة الدستورية من 150 عضوا، بواقع 50 ممثلا لكل من النظام والمعارضة ومنظمات المجتمع المدني، وتعمل على إعادة صياغة دستور سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ