يضم 7 آلاف سجين .. هروب عناصر لـ"د-اعش" من السجن المركزي في الرقة ● أخبار سورية

يضم 7 آلاف سجين .. هروب عناصر لـ"د-اعش" من السجن المركزي في الرقة

أفادت مواقع ومصادر إعلامية محلية في المنطقة الشرقية بأن سجن الرقة المركزي شهد حالات هروب عدد من عناصر تنظيم الدولة، مساء أمس الأحد، وسط استنفار أمني نفذته قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في المحافظة.

وقال موقع "فرات بوست"، إن 13 عنصرا من تنظيم الدولة تمكن من الهروب من سجن المركزي، وحصل اشتباكات بينهم وبين قوات "قسد"، على حاجز الفروسية بمدينة الرقة شرقي سوريا.

وذكر أن خلايا التنظيم في الرقة ساعدت السجناء على الهروب من السجن عبر حفر أنفاق تصل إلى السجن المركزي في مركز محافظة الرقة التابع لـ "قسد"  وسط استنفار طال أرياف محافظة الرقة.

ونوه المصدر إلى أن السجن المركزي يقع شرق دوار حزيمة بمدينة الرقة وكان مركزا للحبوب واستولت عليه "قسد"، وحصنته ورفعت الجدار الأسمنتي فيه ليصبح إلى قسمين، سجن للنساء وسجن لعناصر التنظيم والمتعاملين معه.

وقدر وجود حوالي 7 آلاف موقوف في السجن الذي شهد استنفاراً كبيراً لقوات قسد وما يسمى قوى الأمن الداخلي وجهاز مكافحة الإرهاب بعد فرار مجموعة سجناء من بينهم عناصر من داعش، من السجن المركزي بمدينة الرقة.

هذا وليست المرة الأولى التي يكشف فيها عن حالات هروب سجناء من السجن المركزي بينهم عناصر من داعش، وكان آخرها قبل أشهر الأمر الذي نفته قوّات "قسد"، وقالت في بيان رسمي "لا حالات فرار من السجن، وكذلك لم يشهد حالات استعصاء، والإجراءات الأمنية بما فيها عمليات التمشيط الأخيرة تأتي في إطار الإجراءات الاحترازية".