يعمل بدون كهرباء .. فريق "روسيا اليوم" يهدي "بشار" "سماور فلكلوري"
يعمل بدون كهرباء .. فريق "روسيا اليوم" يهدي "بشار" "سماور فلكلوري"
● أخبار سورية ١٩ مارس ٢٠٢٣

يعمل بدون كهرباء .. فريق "روسيا اليوم" يهدي "بشار" "سماور فلكلوري"

قالت مسؤولة قناة "روسيا اليوم" "مايا مناع"، إن فريق القناة في موسكو قرر إهداء رأس النظام "بشار الأسد"، "سماور من تولا"، كونه يعمل بدون كهرباء، إذ أن سوريا تشهد انقطاعات في هذا القطاع من الطاقة، وفق تعبيرها.

وقالت "مناع"، إن فريق القناة قدم الهدية بعد مقابلة استمرت نصف ساعة، واعتبر أن رأس النظام "كان مزاجه عاليا، وأظهر اهتماما بمعرفة تفاصيل هذا السماور العجيب، ووعدهم باستخدامه في تحضير  الشاي في دمشق".

وأضافت، أن "للمرة الثانية خلال عام نجري مقابلة مع الرئيس الأسد يتضمن بروتوكول المقابلة مع الرئيس محادثة قصيرة مع الصحفيين للتعارف ومناقشة تفاصيل إجراء المقابلة، وهنا تحديدا يتم عادة تقديم الهدايا".

وذكرت أنه "الصيف الماضي قدمنا للأسد في دمشق كاميرا تصوير أثرية  من موديل العام 1970 الرئيس يحب التقاط الصور أما زوجته أسماء فقدمنا لها شالا من ماركة بافلوفسكي الفولكلورية الروسية الشهيرة"، على حد قولها.

وأثارت صور رأس النظام "بشار الأسد"، خلال تلقيه الهدية سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبر بعض المتابعين بأن مثل هذه الهدايا تأتي في سياق تعمد إذلال رأس النظام على يد الروس الذي يظهر في كل مناسبة يظهر فيها رأس النظام على وسائل الإعلام الروسية لا سيّما مع حضور مسؤولين من روسيا.

ويذكر أن رأس النظام "بشار الأسد"، وصل إلى روسيا مساء الثلاثاء الماضي، وكان في استقباله نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، دون توقيت معلن وبشكل مسبق، ضمن رحلات تشوبها "السرية".

 وكان آخر لقاء جمع الأسد وبوتين في سبتمبر 2021، حين أجرى الأول زيارة مفاجئة إلى موسكو، هي الأولى له بعد "مسرحية الانتخابات الرئاسية" التي حصلت في مايو من العام ذاته، وأجرى زيارات مماثلة خلال الأعوام 2018 و2017 و2015، إلا أنها كانت سرية ومفاجئة وأُعلن عنها في وقت لاحق.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ