وسط تستره على السرقات.. النظام يمنع صيانة الاتصالات في السويداء
وسط تستره على السرقات.. النظام يمنع صيانة الاتصالات في السويداء
● أخبار سورية ٩ مارس ٢٠٢٤

وسط تستره على السرقات.. النظام يمنع صيانة الاتصالات في السويداء

أفادت مصادر إعلاميّة محلية، بأن وزير التقانة والاتصالات لدى نظام الأسد "إياد الخطيب" أصدر أوامر تنص على إيقاف صيانة خطوط "هاتف السويداء" ، وكذلك منع لا تحقيقات في السرقات التي طالت القطاع وسط مؤشرات جديدة على أن اللصوص يرتبطون بنظام الأسد.

وأكدت شبكة "الراصد"، المحلية المعنية بأخبار محافظة السويداء وريفها، أن "الخطيب" أوعز إلى فرع الاتصالات في السويداء بإيقاف عمل ورش الإصلاح والفنيين إلى إشعار آخر وذلك حسب مصدر خاص في الوزارة.

وقالت نقلا عن مصادرها إن الإيعاز جاء شفهياً، مبرراً ذلك بعدم القدرة المادية على ذلك في الوقت الحالي، ولفتت الشبكة مؤخرا إلى عدم اهتمام الشركة بإصلاح الخطوط طالما أنها تسرق، وهو ما يعني بشكل تلقائي بقاء المواطنين بلا اتصالات لأشهر طويلة قادمة.

في حين تبقى خدمة دفع الفواتير قائمة حتى لا يلغى الخط ويباع، ولفتت إلى أن نظام الأسد أوقف العمل قرارات التحقيق في سرقة كابلات الكهرباء، وكثرت مؤخرا حالات السرقات التي تطال كل شيء في مناطق السويداء مع إطلاق العنان لعصابات الخطف والسلب.

وتعود كثرة السرقات إلى إجراءات وسياسات نظام الأسد، في ظل صفقات فساد كبيرة، و يبقى السؤال الكبير عن مؤشرات منع الجهات المختصة بالتحقيق في السرقات، والهدف من ذلك المنع، ومن الجهة الأمنية التابعة للنظام التي أوقفت أوامر صريحة بإجراء التحقيقات، ما يعني ضلوع النظام بكل هذه الفوضى.

وكانت أفادت مصادر إعلاميّة محلية بأنّ وزارة الكهرباء في حكومة نظام الأسد قررت تخفيض حصة محافظة السويداء من التيار الكهربائي، رغم الوعود بتحسن التيار، ويأتي ذلك ضمن إجراءات انتقامية حيث يستخدم النظام الكهرباء كسلاح في مواجهة الحراك المستمر في المحافظة جنوب سوريا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ