توتر إثر مقـ ـتل رجل برصاص "أحرار الشام" قرب حراقات "ترحين" شرقي حلب
توتر إثر مقـ ـتل رجل برصاص "أحرار الشام" قرب حراقات "ترحين" شرقي حلب
● أخبار سورية ١١ أغسطس ٢٠٢٣

توتر إثر مقـ ـتل رجل برصاص "أحرار الشام" قرب حراقات "ترحين" شرقي حلب

قُتل رجل مدني يدعى "ياسين الأمين"، برصاص عناصر من فصيل "أحرار الشام" القاطع الشرقي، المعروف بـ"أحرار عولان"، الذي يعد ذراع "هيئة تحرير الشام" في مناطق سيطرة الجيش الوطني بريف حلب، وأدت الحادثة إلى توتر متصاعد في المنطقة.

وذكرت مصادر محلية أن الضحية من أبناء عشيرة "الجحيشات"، وقتل بعد خلاف على دفعه 50 ليرة تركية لقطع وصل رسوم سيارته التي تعمل على تعبئة مادة الفيول، في حراقات قرية ترحين قرب مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

وتداول ناشطون بياناً باسم أهالي وعشائر السفيرة الموجودة في ترحين بريف حلب، وذكرت أن "المشكلة عسكرية مع فصيل عسكري يتبع لمرجعية عسكرية ولا علاقة للمدنيين من كافة العشائر في ترحين لا من قريب ولا من بعيد".

وأعلن البيان، وقوف أهالي وعشائر السفيرة إلى جانب اخوتنا ذوي المغدور في مصابهم، وأكدت العشائر أنها ليست مسؤولة كمجتمع من هذه المشكلة و تفاعلاتها، وشددت على ضرورة محاسبة الفاعل بشخصه كفرد أو جهة مسؤولة عنه.

وفي تمّوز/ يوليو الماضي، استخدم فصيل "أحرار الشام" القاطع الشرقي، العنف في فض وقفة احتجاجية كانت تندد باحتكار "هيئة تحرير الشام" لـ سوق المحروقات، وذلك أمام مقر إحدى شركات المحروقات المرتبطة بـ"الهيئة" في منطقة الباب شرقي حلب.

يشار إلى أن "هيئة تحرير الشام" عمِلت، خلال الأشهر الأخيرة، على احتكار قطاع المحروقات في مناطق سيطرة الجيش الوطني بريف حلب، وذلك عبر أذرعها المتمثلة بـ"أحرار عولان" وبعض الشخصيات الأمنية والاقتصادية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ