"ترويج لكذبة كبرى".. "فراس الأسد" يعلّق على صورة تجمع جزاري عائلة الأسد ( رفعت وماهر وبشار)
"ترويج لكذبة كبرى".. "فراس الأسد" يعلّق على صورة تجمع جزاري عائلة الأسد ( رفعت وماهر وبشار)
● أخبار سورية ٢٩ أبريل ٢٠٢٣

"ترويج لكذبة كبرى".. "فراس الأسد" يعلّق على صورة تجمع جزاري عائلة الأسد ( رفعت وماهر وبشار)

كتب "فراس رفعت الأسد"، ابن عم رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، منشوراً على صفحته الشخصية على فيسبوك، تعليقا على ظهور أفراد من عائلة الأسد ضمن صور جماعية، جمعت بين رأس النظام وزوجته وعمه رفعت الأسد وشقيقه ماهر الأسد.

واعتبر "فراس"، بأنّ ظهور عائلة الأسد هي رد النظام الاضطراري عليه وعلى المسلسل الدرامي "ابتسم أيها الجنرال"، وقال إنه سبق أن أشار إلى كذبة كبرى تقول إن "والدة حافظ ورفعت هي من أنهت الخلاف بينهما"، فيما "تأتي هذه الصورة لتروج لكذبة أخرى وهي أن بشار يحب عمه رفعت وعمه رفعت يحبه".

وذكر أن "الحقيقة هي أن بشار الأسد لم يكره أحدا في حياته كما كره عمه رفعت، ورفعت لم يحتقر أحدا في الدنيا كما احتقر بشار"، وأضاف، "هؤلاء لا هم لهم في الدنيا إلا السلطة، لو مات الشعب السوري كله، لو تهجر كله، لو جاع كله، لو أكل أطفال سوريا التراب، لو قتل الواحد منهم أخيه أو ابنه من أجل السلطة، المهم عندهم أن يبقوا جالسين على كراسيهم".

ولفت إلى أن النظام يريد تكرار كذبة الثمانينات، ويقول للسوريين بأن عائلة الأسد واحدة، وفي هذه الرسالة يكمن أحد أهم أسرار نظام الأسد من حيث تركيبته الذهنية والنفسية التي حكم بها سوريا على مدى عقود، وتخاطب الشعب السوري بأنه عليه عدم السؤال عن شيء بما في ذلك التاريخ الحقيقي.

وذكر أن نظام الأسد يريد تمرير رسالة للشعب السوري خلال الصورة مفادها أن "عليكم أن تعيشوا في الوهم كما عشتم دائما، وعليكم أن تستسلموا نهائيا لفكرة أن آل الأسد كعائلة سوف تحكمكم إلى أبد الآبدين"، واعتبر أن رفعت و بشار قد اجتمعا فقط لأن أحدهما قد تنازل عن أحلامه بالسلطة لصالح الآخر.

وأكد أن هذا هو "السبب الوحيد ولا سبب آخر غيره، ولو أن رفعت الأسد اليوم يفكر أن يفتح فمه بحرف واحد عن حقه في السلطة أو ما شابه ذلك لرأيتموه في اليوم التالي إما مسجونا أو مطرودا، ولو بادلنا بالأدوار بينهما، بنفس السيناريو والافتراض أعلاه، لرأيتم بشار الأسد مقتولا و مرميا في صحراء تدمر".

وجاء في منشور "فراس" قوله: "قد نكون عاجزين كسوريين عن تغيير الواقع على الأرض، و لكن أسوأ ما يمكن أن نفعله هو أن نعيش في الوهم، إخرج من الوهم أخي السوري، من يحكمك هي عصابة دموية أوصلتك بعد ثلاثة و خمسين عاما من الحكم إلى ما أنت فيه من موت وبؤس وجوع، لا تصدقهم مهما قالوا فهم أكذب أهل الأرض".

وربط نجل "رفعت"، بين ظهور عائلة الأسد وبين مسلسل "ابتسم أيها الجنرال"، الذي يدور حول صراع على كرسي الحكم بين شقيقين داخل القصر الرئاسي، على تفاعل إعلامي على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط انقسام الآراء حول العمل الدرامي بين الإشادة والانتقادات، وعرض خلال شهر رمضان الماضي.

وسبق أن هاجم "فراس الأسد" نجل السفاح "رفعت الأسد"، والده وأخاه "دريد"، إثر نشره تفاصيل مثيرة عن أحداث وقعت أيام حكم المجرم "حافظ الأسد" لسوريا، تحديداً فترة الثمانينات، اتهم فيها فراس دريد بمحاولة السيطرة على الحكم في سوريا، ما أثار جدلاً حول منشورات على فيسبوك.

وكان المجرم "رفعت" عاد إلى دمشق في 2020 في أول دخول له إلى الأراضي السورية بعدما غادرها عام 1984، فيما ظهر مؤخرا في صورة جماعية مع رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، وعدد من أفراد العصابة التي حكمت سوريا بالحديد والنار، وأثار هذا الظهور تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل وسط جدل متصاعد، لا سيما من حيث التوقيت والرسائل المراد تمريرها.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ