شملت قبور الخلفاء في دمشق .."الإسلامي السوري": اعتداءات ميليشيات إيران بلغت حداً خطيراً 
شملت قبور الخلفاء في دمشق .."الإسلامي السوري": اعتداءات ميليشيات إيران بلغت حداً خطيراً 
● أخبار سورية ١ فبراير ٢٠٢٤

شملت قبور الخلفاء في دمشق .."الإسلامي السوري": اعتداءات ميليشيات إيران بلغت حداً خطيراً 

قال "المجلس الإسلامي السوري"، في بيان، إن اعتداءات إيران وميليشياتها الطائفية الشيعية على المدن السورية خصوصاً مدينة دمشق عاصمة الدولة الأموية قد بلغت حداً خطيراً واضحت شراً مستطيراً مِن خلال مظاهر الاعتداء على تاريخ دمشق الإسلامي وإهانة قبور الخلفاء المسلمين، وتوجيه اللعنات لأصحابها.

وأدان المجلس الإسلامي، هذه الممارسات الطائفية الإجرامية البشعة الدنيئة بأشد العبارات، موضحاً أن هذا العدوان الإجرامي الذي يقع على دمشق وغيرها من حواضر العالم الإسلامي اليوم سيصيب كثيراً من المدن العربية والإسلامية إن لم تبادر الدول العربية والإسلامية للتصدي للخطر الإيراني الطائفي التوسعي.

وأكد أن هذه الممارسات الطائفية تتم في مناطق سيطرة العصابة الحاكمة لسورية تحت سمعها وبصرها بل بتواطئها مع نظام الولي الفقيه ضد سورية وتاريخها وشعبها، وإن تلك العصابة شريكة في هذا الإجرام الذي يمس السوريين والعرب والمسلمين جميعاً.

ودعا المجلس الإسلامي إلى جعل يوم الجمعة القادم يوم هبة لشعوب العالمين العربي و الإسلامي ضد الإجرام الإيراني، هبة تقوم بها الشعوب في ساحاتها و الخطباء في مساجدهم، والإعلاميون من مواقعهم يدينون الإجرام الطائفي الهمجي الإيراني، ويفضحون دور العصابة الطائفية الحاكمة لسورية في العدوان على الحضارة والتاريخ واستمرارها في جرائم القتل والتهجير والتغيير الديموغرافيّ.

ودعا العالم العربي والإسلامي إلى مزيدٍ من الوعي حول جدية الخطر الإيراني وأن يبادروا متصدين له قبل فوات الأوان، سائلين الله تعالى أن يطهر دمشق وسورية من الاحتلال الإيراني والعصابة المتواطئة معه، وأن يحمي البلاد العربية والإسلامية من شرور عصابة الولي الفقيه وميليشياتها، وفق نص البيان.

وكانت أثارت تسجيلات مصورة  لـ"زوار عراقيين شيعة" غضباً واسعاً وحالة استنكار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ وثّقت اعتداءهم بالأحذية على قبر الخليفة الأموي الأول، معاوية بن أبي سفيان، في مقبرة "باب الصغير" بالعاصمة السورية دمشق.

وجاء انتشار مقاطع الفيديو وبشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالتزامن مع توافد الكثير من العراقيين إلى العاصمة السورية، لإحياء ذكرى وفاة السيدة زينب، وبلغ عددهم خلال الأسبوع الفائت، 26 ألف و400، موضحة أن 18 ألف و500 منهم دخلوا عبر منفذ القائم – البوكمال، و7 آلاف و900 عن طريق مطار دمشق الدولي.

وكانت كشفت مصادر إعلامية خلال الفترة الماضية عن تزايد تجهيزات وتحضيرات من قبل عدة جهات إيرانية، لإحياء مناسبات جديدة في دمشق، أبرزها مجالس حسينية للعزاء بذكرى وفاة السيدة زينب وأخرى للاحتفال بمولد علي بن أبي طالب، وغيرها.

هذا وأقام عشرات الزوار الشيعة طقس ما يسمى بـ"الدخولية" أمام مقام السيدة زينب جنوبي دمشق، ونصبت عدة وفود خيام ومواكب لتقديم الطعام بدواعي "خدمة الزوار"، وسط توافد كبير من قبل "المعزين" إلى "مجالس العزاء" التي حددت في هذه المناسبة، يُضاف إلى ذلك مراسم تبديل رايات مقامات السيدة رقية وزينب بدمشق.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ