شكوك تلاحق إعلان النظام مداهمة وكر لـ "داعش" قرب حاجز أمني بالسويداء 
شكوك تلاحق إعلان النظام مداهمة وكر لـ "داعش" قرب حاجز أمني بالسويداء 
● أخبار سورية ١١ مايو ٢٠٢٤

شكوك تلاحق إعلان النظام مداهمة وكر لـ "داعش" قرب حاجز أمني بالسويداء 

أثار إعلان وسائل إعلام موالية للنظام يوم الجمعة، عن مداهمة القوى الأمنية لما قالت أنه وكر لخلية تتبع لتنظيم داعش، في موقع لا يبعد أكثر من 400 متر عن نقطة تفتيش تابعة للقوى الأمنية، وهي المنطقة المعروفة بحاجز النقل، شكوك الأهالي والفعاليات في محافظة السويداء.

وقال موقع "السويداء 24" المحلي، إن قوّة أمنية للنظام داهمت منزلاً متطرفاً غربي مدينة السويداء، يوم الجمعة، وقتلت شخصاً بداخله والقت القبض على شخص آخر، وأوضح أن سيارات أمنية، طوّقت منزلاً يبعد 400 م جنوب حاجز النقل، حيث سُمعت بعض الطلقات النارية، ثم شاهدا عناصر الأمن ينقلون جثة شخص مقتول، وآخر على قيد الحياة إلى سياراتهم، ويخرجون ذخائر واسلحة من المنزل. 

وبين الموقع أن غالبية السكان في المنطقة لا يعرفون ما الذي حصل بالضبط، باستثناء شخصين قالا لمراسلنا إنهما شاهدان على تفاصيل الحادثة فعلاً، ولم يتعرف الأهالي على صورة القتيل التي نشرتها القوى الأمنية، لكن أحد المقيمين بجوار المنزل، قال إن عائلة غريبة استأجرت هذا المنزل منذ حوالي الشهر، ولم يختلط أفرادها مع الجيران.

الملفت والغريب في الحادثة وفق الموقع، أن مصادراً إعلامية مقربة من الأجهزة الأمنية، أعلنت بعد دقائق من انتهاء الحادثة، أن ما حصل مداهمة "وكر تابع لتنظيم دا.عش"، وأن القتيل والشخص الذي تم القبض عليه كانا يخططان لتفجيرات في السويداء.

وبين أن إعلان تلك المصادر حتى قبل أن يصل الموقوف إلى الفرع، فتح الكثير من التساؤلات والشكوك بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما مع انتشار صور للقتيل، تارة يحمل قنبلتين بيديه، وتارة أخرى يضع عناصر الأمن حزاماً على جسده. 

ويُحاول النظام تقويض الحراك السلمي المناهض ضده في السويداء، وسبق له أن استخدم تنظيم داعش في تنفيذ هجمات دموية بريف السويداء ضد السكان المحليين هناك، كما ألمح مرات عدة لمخاطر التنظيم على المنطقة لإخافة الحراك الشعبي وتقويضه بترهيبهم وإظهار أنه القادر على حماية المنطقة من التنظيم.

 

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ