صورة لقصف راجمة الصواريخ على سرمين
صورة لقصف راجمة الصواريخ على سرمين
● أخبار سورية ٤ سبتمبر ٢٠٢٣

شهـ ـيدة طفلة وجرحى مدنيون بقصف صاروخي للنظام طال خيمة لنازحين في سرمين بإدلب

استشهدت طفلة، جرح عدد من المدنيين اليوم الاثنين، بقصف صاروخي للنظام، طال خيمة تأويهم على أطراف مدينة سرمين في ريف إدلب الشرقي، في ظل حملة قصف مكثفة للنظام وحلفائه على ريف إدلب منذ عدة أسابيع.


وقال نشطاء، إن عائلة نازحين من قرية آفس، جراء القصف المدفعي على القرية يوم أمس، استقرت في خيمة، على أطراف مدينة سرمين، هرباً من القصف، لتلاحقهم قذائف الموت، التي طالت خيمتهم، وأدت لاستشهاد طفلة وجرح آخرين.

وبالتوازي، تتعرض قرى وبلدات جبل الزازية "الفطيرة - سفوهن - كفرعويد - كنصفرة - بليون - دير سنبل - الرامي" لقصف مدفعي عنيف ومركز من قبل قوات الأسد التي كثفت وصعدت من قصفها المدفعي على المنطقة بمئات القذائف يومياً، في حين تتعرض بلدات ريف حلب الغربي لذات التصعيد.


وسبق أن قالت مؤسسة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، إن تصعيد الهجمات على المدنيين من قبل قوات النظام وروسيا وميليشيات موالية لهم خلال الساعات الماضية يهدد حياة المدنيين ودون رادع عن هذه الجرائم منذ 12 عاماً.


وأشارت المؤسسة إلى أن الهجمات والقصف من قوات النظام وروسيا بكافة أنواعها، تضاعف معاناة المدنيين في مناطق شمال غربي سوريا وتهدد حياتهم، وتعتبر هذه الهجمات انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني، في ظل تقاعس المجتمع الدولي عن محاسبة مرتكبي الجرائم بحق السوريين، ويتركونهم تحت سطوة هذه الهجمات دون أن يجدوا ملاذاً آمناً يحميهم منها، ويبقى حلمهم بالعيش بسلام حلماً بعيد المنال.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ