صورة القصف على مدينة إدلب
صورة القصف على مدينة إدلب
● أخبار سورية ٣٠ ديسمبر ٢٠٢٣

شهـ ـيدان (رجل وطفل) بقصف مدفعي للنظام استهدف سوقاً شعبياً وسط مدينة إدلب

استشهد مدنيان (رجل وطفل) وجرح قرابة 16 آخرين، مساء اليوم السبت، بقصف مدفعي لقوات النظام، استهدف سوقاً شعبياً وسط مدينة إدلب، في سياق استمرار النظام بقصف مراكز المدن الرئيسية لخلق حالة من عدم الاستقرار والأمان في المنطقة، علاوة عن نشر الموت والدمار.

وقال نشطاء من إدلب، إن القصف المدفعي طال شارع عام بين دوار الساعة ودوار المتنبي، وهي منطقة رئيسية مكتظة بالمدنيين في مدينة إدلب، تسبب القصف بسقوط الضحايا والجرحى، سارعت فرق الدفاع للموقع وقامت بنقل المصابين والضحايا للمشافي الطبية.

وفي السياق، استهدفت قوات الأسد، بلدة سرمين بعدة رشقات صاروخية، كما كررت القصف على وسط مدينة إدلب بقذيفة مدفعية طالت منطقة السبع بحرات، ولم يبلغ عن سقوط أي جرحى أو إصابات حتى لحظة كتابة التقرير ونشره.

وكان شهر كانون الأول الجاري قاسياً على المدنيين جراء التصعيد من قوات النظام وروسيا بحملات القصف على المدن والبلدات في شمال غربي سوريا حيث شنت قوات النظام وروسيا منذ بداية الشهر الحالي وحتى السابع عشر منه 74 هجوماً على المدنيين في 20 مدينة وبلدة أدت لمقتل 16 شخصاً بينهم 4 أطفال وامرأتان، وأصيب على إثر تلك الهجمات 74 شخصاً من بينهم 23 طفلاً وامرأتان، كانت إصابة معظمهم خطرة.

ومنذ بداية العام الحالي 2023 وحتى يوم 17 كانون الأول استجابت فرقنا لـ 1232 استهدافاً من قوات النظام وروسيا والميليشيات الموالية لهم، أدت لمقتل 161 شخصاً بينهم 46 طفلاً و23 امرأةً، وأصيب على إثر هذه الهجمات 681 شخصاً من بينهم 214 أطفال و95 امرأةً، وفق الدفاع المدني السوري.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ