قتلى وجرحى بهجوم مسلح طال موقعاً لـ "الأسايش" بمدينة الرقة
قتلى وجرحى بهجوم مسلح طال موقعاً لـ "الأسايش" بمدينة الرقة
● أخبار سورية ٢٦ ديسمبر ٢٠٢٢

قتلى وجرحى بهجوم مسلح طال موقعاً لـ "الأسايش" بمدينة الرقة

قالت وسائل إعلام تابعة لـ "قوات سورية الديمقراطية" (قسد)، إن مقر لـ "قوى الأمن الداخلي"، (الأسايش)، في حي الدرعية شمال غرب مدينة الرقة، تعرض لهجوم مسلح، اليوم الإثنين، دون أي تبني رسمي من "داعش"، حتى لحظة إعداد الخبر.

وحسب إعلام "قسد" فإنّ موقع "الأسايش"، الذي تعرض للهجوم يقع بالقرب من مركز احتجاز يضم سجناء من تنظيم داعش، بالقرب من المشفى الوطني شمال غرب مدينة الرقة، وسط معلومات عن مقتل 3 عناصر من استخبارات "قسد" وجرح آخرين.

ويأتي الهجوم في ظل استنفار أمني بالمدينة وإغلاق طرق مع استمرار سماع دوي إطلاق النار، وقالت مصادر إن خلية مسلحة هاجمت المقر واستهدفت عناصر الأمن بالأسلحة الرشاشة، فيما لم تعلق قوى الأمن الداخلي على الحادثة، حتى الآن.

وقالت وكالة أنباء "هاوار"، التابعة لميليشيات "قسد"، إن "قوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا" بدأت بعمليات بحث وتمشيط في عدد من الأماكن القريبة من مركزها الذي تعرض لهجوم انتحاري من قبل داعش، ظهر اليوم، على حد قولها.

هذا ويتخوف ناشطون من مواصلة ميليشيات "قسد"، استغلال الأحداث الميدانية في تثبيت نفوذها وإحكام قبضتها بحصد الدعم، علاوة على استثمار هذه الهجمات ضد التهديدات التركية، إضافة إلى استمرار سياسية التهجير والتغيير الديمغرافي الأمر الذي كررته "قسد"، مع هجوم سابق لتنظيم "داعش" على سجن الصناعة في حي غويران بالحسكة.

الكاتب: فريق العمل

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ