مسؤول يُبشّر باقتراب نهاية أزمة الجوازات والنظام يفتح قسماً جديداً للهجرة وسط سوريا
مسؤول يُبشّر باقتراب نهاية أزمة الجوازات والنظام يفتح قسماً جديداً للهجرة وسط سوريا
● أخبار سورية ١٨ نوفمبر ٢٠٢٣

مسؤول يُبشّر باقتراب نهاية أزمة الجوازات والنظام يفتح قسماً جديداً للهجرة وسط سوريا

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة نظام الأسد عن افتتاح فرع جديد للهجرة والجوازات في محافظة حماة وسط سوريا بعد أيام قليلة من افتتاح قسم آخر بدمشق، 
فيما ببشّر مسؤول بأن مدة إصدار جواز السفر السوري ستعود للوضع الطبيعي فور الانتهاء من تسليم الطلبات المتراكمة.

وحسب مدير مديرية "تقانة خدمة المواطن"، في وزارة الاتصالات والتقانة في حكومة نظام الأسد "ماجد مرتضى"، أن وزارة الداخلية لدى النظام بينت أن مدة إصدار جواز السفر ستعود إلى الوضع الطبيعي وخاصة فيما يخص جواز السفر العادي فور الانتهاء من تسليم المتراكم، وفق تعبيره.

ولفت إلى أنه بناء على طلب وزارة الداخلية صدرت إعادة جدولة لبقية مواعيد تسليم جوازات السفر العادية على المنصة ليصبح آخر موعد للتسليم بتاريخ يوم الـ 13 من الشهر الأول من العام القادم عوضاَ عن تاريخ يوم الثامن من الشهر العاشر من عام 2025.

وأضاف، أنه بناء على طلب الوزارة تمت إعادة الجدولة لستة الأشهر الأولى من العام القادم، أي إن جميع الجوازات المحدد موعد استلامها خلال النصف الأول من العام القادم يتم تسليمها قبل نهاية العام الحالي، وفق حديثه لوسائل إعلام تابعة لنظام الأسد.

وقالت داخلية الأسد إنه انطلاقا من حرصها على تبسيط الإجراءات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، تم افتتاح قسم الهجرة والجوازات بمنطقة سلمية في محافظة حماة لإصدار جوازات السفر وتجديدها داخل القطر وخارجه بواسطة أحد ذويهم وإنجاز المعاملات الأخرى المتعلقة بعمل الهجرة والجوازات "بيانات حركة قدوم ومغادرة-الإقامة".

وكانت أصدرت "إدارة الهجرة والجوازات"، التابعة لوزارة الداخلية في حكومة نظام الأسد، تعميماً يقضي بحصر استخراج جوازات السفر داخل سوريا عبر ما يسمى بـ"مركز خدمة المواطن الإلكتروني" (المنصة).

هذا وتذيل جواز السفر السوري، لمرة جديدة، ترتيب مؤشر شركة استشارات الجنسية والإقامة العالمية "هينلي آند بارتنرز"، من بين أضعف جوازات السفر في العالم، حيث يسمح جواز سفر السوري بدخول 30 بلدا فقط.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ