مسؤول لدى النظام يدعو المغتربين للتبرع لحل مشكلة المياه بريف حماة
مسؤول لدى النظام يدعو المغتربين للتبرع لحل مشكلة المياه بريف حماة
● أخبار سورية ٢٩ مايو ٢٠٢٣

مسؤول لدى النظام يدعو المغتربين للتبرع لحل مشكلة المياه بريف حماة

دعا رئيس مجلس مدينة السقيلبية التابع لنظام الأسد بريف حماة الغربي "نوفل وردة"، المواطنين والمغتربين للتبرع لحل مشكلة المياه في المدينة مع نقص المياه في ظل تفاقم شح الكهرباء والتقنين الطويل.

وكشف "نوفل" عن تشكيل لجنة العمل الشعبي في المدينة بموجب قرار صادر عن محافظ حماة، ومهمتها جمع التبرعات من أهالي المدينة في الداخل والمغترب للمساهمة في جمع مبلغ يقدر بنحو 300 مليون ليرة سورية.

ولفت إلى أن حملة جمع التبرعات ستنطلق في الأول من الشهر المقبل، لتنفيذ مشروع تغذية بئري مياه الشرب في مدينة السقيلبية من خط الكهرباء المعفى من التقنين لإرواء المواطنين من مياه الشرب، بحيث ينفذ المشروع عبر العمل الشعبي.

ويعتبر سكان السقيلبية أن الحل الوحيد لمعاناتهم فب نقص المياه هو مد خط كهرباء معفى من التقنين من مشفى السقيلبية الوطني إلى بئرين قريبتين، الأولى قرب مصرف التسليف الشعبي والثانية أول مدخل المدينة من جهة حماة.

وصرح المدير العام للمؤسسة العامة لمياه الشرب بحماة مطيع عبشي، أنه كان مطروحاً منذ عامين أن يتم تأمين الكبل بالعمل الشعبي أسوة بعدد كبير من التجمعات بريف حماة لكن الاستجابة كانت ضعيفة، معتبرا أن المالية المخصصة لهذا البند غير كافية وبحاجة لمساهمة المجتمع المحلي.

ونقلت مصادر إعلامية تابعة لإعلام النظام شكاوى حول تردي الخدمات الأساسية في مناطق سيطرة النظام، لا سيّما قطاع الطاقة مثل المحروقات والكهرباء، يضاف لها النقل والاتصالات وغيرها، الأمر الذي يبرره نظام الأسد عبر تصريحات مثيرة للجدل دون حلول واقعية.

ويذكر أن الوضع الاقتصادي والمعيشي والخدمي والأمني الذي يشهد حالة من التدهور المستمر في مناطق سيطرة قوات النظام السوري، حيث تعيش هذه المناطق شحاً في مواد التدفئة في ظل ارتفاع أسعارها في حال تواجدها متزامناً ذلك مع انخفاض درجات الحرارة وارتفاعات جديدة في أسعار المحروقات.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ