ممثل تركيا في الأمم المتحدة: مصممون على إنهاء التهديد الإرهـ ـابي شمال سوريا
ممثل تركيا في الأمم المتحدة: مصممون على إنهاء التهديد الإرهـ ـابي شمال سوريا
● أخبار سورية ٣٠ يونيو ٢٠٢٣

ممثل تركيا في الأمم المتحدة: مصممون على إنهاء التهديد الإرهـ ـابي شمال سوريا

أكد "، سادات أونال" الممثل الدائم لتركيا لدى الأمم المتحدة، خلال جلسة بمجلس الأمن الدولي حول آخر التطورات السياسية والإنسانية المتعلقة بالشأن السوري، تصميم بلاده على اتخاذ جميع الخطوات اللازمة للقضاء على التهديد الذي يشكله تنظيم "واي بي جي" الإرهابي وحماية مواطنيها وحدودها.

وقال أونال، إن تنظيم "واي بي جي" (ذراع بي كي كي الإرهابي في سوريا) لا يهدد فقط الاستقرار والسلامة الإقليمية في سوريا، بل أيضًا مصالح الأمن القومي لتركيا، ولفت إلى أن محادثات أستانة بشأن سوريا التي جرت الأسبوع الماضي أكدت على ضرورة الحفاظ على وحدة أراضي سوريا وسيادتها.

وأكد المسؤول التركي على أهمية محاربة الأجندات الانفصالية ومظاهر الإرهاب بجميع أشكاله، ولفت إلى ضرورة اجتماع اللجنة الدستورية السورية مرة أخرى في أقرب وقت لتجاوز الجمود السياسي الحالي.

وذكر أن التنظيم الإرهابي نفذ 67 هجوما من تل رفعت ومنبج (شمالي سوريا) ضد تركيا ومناطق سيطرة المعارضة في سوريا منذ بداية العام الجاري، وأضاف قائلا: "تركيا مصممة على اتخاذ جميع الخطوات اللازمة للقضاء على التهديد الذي يشكله تنظيم بي كي كي/واي بي جي الإرهابي وحماية مواطنيها وحدودها، بما يتوافق مع التزاماتها بموجب القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

وكان أكد البيان الختامي لمسار استانة ال20، على ما أسماه مقاومة الخطط الانفصالية الرامية إلى تقويض وحدة سورية وتهديد الأمن القومي لدول الجوار، كما أدانت الدول التي سمت نفسها "ضامنة" أنشطة التنظيمات الإرهابية والمجموعات المسلحة على اختلاف مسمياتها في سورية وتجدد التأكيد على رفض العمليات غير الشرعية للاستيلاء على النفط السوري.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ