مخابرات الأسد تعتقل عضو بـ "مجلس التصفيق" بقضايا فساد
مخابرات الأسد تعتقل عضو بـ "مجلس التصفيق" بقضايا فساد
● أخبار سورية ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٣

مخابرات الأسد تعتقل عضو بـ "مجلس التصفيق" بقضايا فساد

كشفت مصادر إعلاميّة محلية عن اعتقال مخابرات الأسد أحد أعضاء مجلس الشعب التابع لنظام الأسد والمعروف باسم "مجلس التصفيق"، وذلك على خلفية قضايا فساد، جرى الكشف عن عدد منها بشكل متزايد خلال الفترة الماضية.

وأكد ناشطون في موقع "فرات بوست"، اعتقال البرلماني لدى نظام الأسد المدعو "محمود الريس"، من وجهاء عشيرة البوسرايا، المنحدر من بلدة المسرب بريف دير الزور الغربي، ولفتت إلى أنه معتقل بتهم حول قضايا فساد متعددة، بعد رفع الحصانة النيابية عنه.

ونوه الموقع ذاته بأن "الريس"، موقوف لدى فرع "الأمن العسكري"، التابع لقوات الأسد منذ أسبوع، وجاء ذلك دون إجراءات مماثلة بحق الكثير من المتنفذين في النظام رغم تكرار الشكاوى والاعتراضات المقدمة ضدهم، بينهم قائد شرطة ديرالزور.

وأطلقت قوات الأسد سراح المدعو "كمال الركاض"، قبل أيام وفق ناشطون في شبكة "ديرالزور 24"، وذلك بعد اعتقال دام قرابة شهر بتهم فساد وتلقي رشاوى، و"الركاض"، كان يشغل منصب رئيس الرابطة الفلاحية في ديرالزور.

وقام نظام الأسد مؤخرا بتوقيف أكثر من 30 شخصاً، وإعفاء أكثر من 55 آخرين من مناصبهم وتمت إحالة المخالفات إلى الجهات المختصة للتحقيق ومتابعة التوصيات والمقترحات التي تصدر عنها، وفق مديرة الرقابة الداخلية في حلب "عبير مكتبي".

وتصاعدت في الآونة الأخيرة، حالات الكشف عن قضايا فساد ضمن المؤسسات والدوائر الرسمية الخاضعة لنظام الأسد، وحسب بعض القضايا المثارة مؤخرا جرى الحجز ومصادرة أموال، وسط تقديرات بأن هذه الحالات أدت إلى فقدان مبالغ مالية على الخزينة بعشرات ملايين الدولارات.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ