austin_tice
مجرم حرب تصدر تلفزيون النظام كـ"محلل عسكري".. موالون ينعون اللواء "نديم عباس"
مجرم حرب تصدر تلفزيون النظام كـ"محلل عسكري".. موالون ينعون اللواء "نديم عباس"
● أخبار سورية ٢٥ يوليو ٢٠٢٤

مجرم حرب تصدر تلفزيون النظام كـ"محلل عسكري".. موالون ينعون اللواء "نديم عباس"

نعى موالون للنظام السوري، أمس الأربعاء 24 تموز/ يوليو، اللواء الركن "نديم فارس محمد عباس"، وله سجل واسع من الجرائم، ناهيك عن عمله في تلميع خلال استضافات متكررة عبر وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد.

 

ويعرف أن اللواء الهالك من مواليد "دوير رسلان"، التابعة لمحافظة طرطوس غربي سوريا عام 1941، وترقى بموجب قرار من رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد" إلى رتبة لواء ركن علما أن المؤهلات العلمية لا تتعدى الشهادة الثانوية.

 

ويأتي ذلك في وقت حاز بمساعدة نظام الأسد على شهادات كثيرة على الصعيد العسكري نظرا إلى حجم مشاركته في الجرائم المرتكبة بحق الشعب السوري، حيث حاز شهادة الكلية الحربية ، عام 1963 وشهادة أركان حرب من الأكاديمية العسكرية عام 1976.

 

يضاف إليها شهادة أركان حرب عليا من الأكاديمية العسكرية العليا عام 1996، وحول المناصب التي تولاها تقلد العديد منها أبرزها "قائد لواء، قائد فرقة، رئيس أركان فيلق" وطالما تم تقديمه على التلفزيون الرسمي التابعة للنظام السوري كأحد المشاركين في حروب عديدة.

 

ويذكر تلفزيون نظام الأسد منها "حرب تشرين 1973، ولبنان 1982، والكويت 1991، ونتيجة لذلك تقلد عدة أوسمة منها "وسام الشرف العسكري من رتبة فارس"، "وسام الشجاعة" "وسام الأرز" وغيرها، ولم تذكر الدعوات سبب مصرع اللواء إلا أنه يرجح وفاته بسبب أعراض صحية.

 

وقبل أيام من إعلان مصرعه قال مقربون من اللواء إنه يتعرض لوعكة صحية ويطلق عليه شبيحة النظام عدة ألقاب ويوصف من قبلهم بأنه "رجل وطني إنساني بامتياز"، وكذلك "قائد عسكري عتيد شارك في كل معارك الجيش العربي السوري في العصر الحديث"، وفق تعبيرهم.

 

إلى ذلك نعت صفحات إخبارية موالية للنظام السوري عدد من العسكريين بظروف ومناطق مختلفة منهم "بدر سليمان "، و"خليل الديب" وعبد الناصر البيطار"، و"شاكر وليو" بعد إصابة سابقة نتيجة مشاركته بالعمليات العسكرية ضد الشعب السوري.

 

وكانت نعت صفحات موالية لنظام الأسد، "سامر سلوم" وسط تضارب بين مكان وسبب وفاته، وكذلك "يوشع ديبة"، كما قتل الملازم شرف "زين كمركجي"، وإحدى مقاتلات الدفاع الوطني "سراب حسن"، وسط معلومات عن مصرعها بظروف مرضية.

 

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تستهدف مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ