خبير اقتصادي يقترح زيادة الرواتب بمعدل 500% وتخفيض الضرائب والرسوم
خبير اقتصادي يقترح زيادة الرواتب بمعدل 500% وتخفيض الضرائب والرسوم
● أخبار سورية ٣٠ يناير ٢٠٢٤

خبير اقتصادي يقترح زيادة الرواتب بمعدل 500% وتخفيض الضرائب والرسوم

دعا الخبير الاقتصادي "فاخر القربي" إلى اعتماد مقترحات اقتصادية وصفتها وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد أنها "جريئة لتحقيق توازن في الاقتصاد وتحسين جودة حياة الناس".

وجاء ذلك في ظل تحديات اقتصادية تتسارع بوتيرة مقلقة في مناطق سيطرة النظام، وفي هذا السياق تحدث الخبير عن ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لتخفيف العبء المالي على المواطنين.

ولفت إلى الواقع القاسي الذي يعيشه المواطن، حيث يجد نفسه في حاجة إلى استراتيجيات بسبب ارتفاع الأسعار وتدهور القدرة الشرائية، مؤكدا ضرورة زيادة الرواتب وكبح جماح الأسعار لتحقيق توازن اقتصادي.

واقترح زيادة الرواتب يقترح زيادة الرواتب بمعدل 500% لتعزيز قدرة الأفراد على تلبية احتياجاتهم الضرورية وضبط جماح الأسعار بشكل فعال، وذلك من خلال تسعير مستدام يعكس الواقع الاقتصادي ويتجنب التلاعب في الأسواق.

بالإضافة إلى تخفيض الضرائب وشدد على أهمية تخفيض الضرائب لتخفيف العبء المالي على المواطنين وتعزيز القدرة الشرائية، وتفعيل نظام الحوافز الإنتاجية، يؤكد على أهمية تشجيع الإنتاجية من خلال تفعيل نظام الحوافز لتحفيز العمل ورفع مستوى الإنتاج.

وتحسين سعر الصرف، يطالب بضبط سعر الصرف بشكل مناسب لتجنب التلاعب في السوق السوداء، في ظل التحديات الاقتصادية الحالية، وقال إن هذه الاقتراحات تحتاج إلى اهتمام وتنفيذ سريع لضمان استقرار الاقتصاد وسعادة المجتمع.

هذا وصرح الخبير الاقتصادي "سنان ديب"، خلال حديثه لوسائل إعلام موالية لنظام الأسد مؤخرا بأن التضخم فاق كل الحدود، وذكر أن التصريحات من قبل المسؤولين أو التجار تستفز المواطن لأنها غير واقعية وغير علمية وغير منضبطة أيضاً.

وكانت كشفت إحصاءات "المكتب المركزي للإحصاء" التابع للنظام عن نسب تضخم قياسية وغير مسبوقة في الأسعار، وذلك وسط تجاهل نظام الأسد للقطاع الاقتصادي الذي وصل إلى ما هو عليه من مراحل الانهيار بسبب قراراته وممارساته علاوة على استنزافه لموارد البلاد.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ