إصابة أمريكيين بجروح إثر قصف للميليشيات الإيرانية على قاعدة بريف ديرالزور
إصابة أمريكيين بجروح إثر قصف للميليشيات الإيرانية على قاعدة بريف ديرالزور
● أخبار سورية ٧ أبريل ٢٠٢٢

إصابة أمريكيين بجروح إثر قصف للميليشيات الإيرانية على قاعدة بريف ديرالزور

تعرض أميركيان في سوريا لإصابات طفيفة بعد هجوم صاروخي من قبل الميليشيات الإيرانية على قاعدة للجيش الأميركي في حقل العمر بريف ديرالزور الشرقي، وفقا لمسؤولين أميركيين.

ونقلت وكالة رويترز، الخميس، عن المسؤولين الذي رفضوا الكشف عن هوياتهم، أن أحد الشخصين تلقى العلاج وعاد للخدمة، بينما يخضع الثاني لفحوصات للكشف عن أي ارتجاج في المخ.

وقال التحالف الدولي لعملية العزم الصلب إن القوات المتواجدة في القرية الخضراء بمحافظة دير الزور المتاخمة للعراق أبلغت عن تعرضها لقذيفتين، مضيفا أن اثنين من أفراد التحالف أصيبا بجروح طفيفة في الهجوم، وقال إنهما عولجا وعادا إلى الخدمة صباح الخميس.

والقرية الخضراء، الواقعة إلى الشرق مباشرة من نهر الفرات، هي منشأة يستخدمها بعض من عدة مئات من الجنود الأميركيين في سوريا.

وقال التحالف إن القذيفتين تسببتا في اشتعال حريقين تم إخمادهما بسرعة.

ويتمركز المئات من الجنود الأميركيين في شمال شرق سوريا، حيث يعملون مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" المدعومة من الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم الدولة "دا-عش".

وفي 5 كانون الثاني/ يناير الماضي، قصفت الميليشيات الإيرانية قاعدة التحالف الدولي في حقل العمر، بريف محافظة ديرالزور، فيما رد قوات التحالف بقصف مكثف استهدف مواقع إطلاق القذائف، الأمر الذي سبق أن تكرر خلال العام الحالي.

وتجدر الإشارة إلى أن عدة حوادث مماثلة تتكرر بين الحين والآخر حيث تقوم الميليشيات الإيرانية باستهداف قاعدة التحالف الدولي في حقل العمر النفطي بعدة قذائف فيما يرد التحالف بقصف مدفعي وصاروخي على مواقع الميليشيات في بوادي الميادين والقورية والعشارة، وفي بعض الأحيان يتخللها قصف جوي للتحالف على مواقع ميليشيات إيران.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ