هروب خلية تابعة لتنظيم "داعـ ـش" من سجن "الراعي" شرقي حلب
هروب خلية تابعة لتنظيم "داعـ ـش" من سجن "الراعي" شرقي حلب
● أخبار سورية ٣١ ديسمبر ٢٠٢٣

هروب خلية تابعة لتنظيم "داعـ ـش" من سجن "الراعي" شرقي حلب

أكدت مصادر متطابقة، اليوم الأحد 31 كانون الأول/ ديسمبر، بأنّ عدد من الموقوفين المنتمين لتنظيم داعش، تمكنوا من الفرار من سجن مدينة الراعي بريف حلب الشرقي.

من جانبها عممت قوات الشرطة في الراعي شرقي حلب، أسماء وصور 7 عناصر من تنظيم داعش بعد أن هربوا من سجن مدينة الراعي، وسط تساؤلات حول ملابسات قضية فرار الخلية دون بيان رسمي حتى الآن.

وقال ناشطون في المنطقة إن الخلية متورطة بعدة جرائم منها الاغتيالات وغيرها، وسبق أن عملت على عمليات اغتيال واستهداف شخصيات إعلامية وعسكرية في مناطق سيطرة الجيش الوطني بريفي حلب الشرقي والشمالي.

وذكرت مصادر محلية أن من بين السجناء الفارين شخصيات غير سورية تصنف على أنها قيادية لهذه الخلية الخطيرة، وسط استنفار كبير تشهده الحواجز العسكرية والأمنية في عموم المنطقة بحثا عن الموقوفين الفارين من سجن مدينة الراعي.

وكان 20 سجيناً قد تمكنوا من الفرار من أحد سجون الجيش الوطني في منطقة راجو في ريف عفرين شمال حلب، مستغلين حالة الفوضى التي أصابت المنطقة أثناء المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا في 6 شباط/فبراير من العام 2023.

وقالت وكالة "فرانس برس" حينها، إن الفارين يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم "داعش"، وأضافت نقلا عن مسؤول لم تسمه قوله إن السجناء نفذوا عصياناً بالتزامن مع وقوع الزلزال، هذا وتمكن 25 سجيناً من الفرار قبل أشهر من داخل أحد السجون التابعة للجيش الوطني في منطقة "نبع السلام" شمال غرب الحسكة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ