صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ٧ يونيو ٢٠٢٣

ضحايا إثر انهيار منزل سكني في حي منيان غربي حلب

أفادت مصادر إعلامية محلية، اليوم الأربعاء 7 حزيران/ يونيو، بوفاة رجل وطفليه في حي منيان "منطقة المعامل" غربي مدينة حلب الخاضعة لسيطرة قوات نظام الأسد.

وتصاعدت شكاوى من وجود الركام والأنقاض والمنازل الآيلة للسقوط في حي منيان دون أي استجابة من قبل نظام الأسد، كما سبق أن أفاد الأهالي بوجود خزان مياه ضخم مدمر في الحي دون العمل على إزالته.

ومطلع حزيران/ يونيو الحالي قالت جريدة تابعة لإعلام النظام الرسمي إن الأنقاض تسد مداخل المنازل في حي باب المقام ولفتت إلى أن هناك تصدعات تشكل خطرا على المارة، دون اكتراث من قبل نظام الأسد.

وبالرغم من مخاطر الإقامة في المنازل المتصدعة يلجأ إليها السكان بسبب تعذر وجود بديل لها فضلاً عن بقائها على هذا الحال نتيجة تجاهل النظام لها مما يزيد من المخاطر الناجمة عن الانهيارات المتتالية التي تصيب المنازل والمباني السكنية وتحولها إلى ظاهرة تؤرق المدنيين.

بالمقابل يقر إعلام النظام بوجود عدد كبير من الأبنية الآيلة للسقوط والتي يمكن أن تلحق ضرراً بأرواح المدنيين، لكن نظام الأسد لا يبدي أي اهتمام، فيما يروج إعلامه إلى أن سبب انهيار المباني في عدد من المناطق المحتلة يعود إلى الأنفاق التي تنتشر في تلك الضواحي، وليس من قصف عصاباته الذي أسفر عن تدمير المدينة وتهجير سكانها، متجاهلاً ضرورة ترميمها وإزالة مخاطرها.

هذا وسبق أن شهدت عدة مناطق في عموم البلاد انهيار للمباني السكنية التي سبق أن تعرضت للقصف خلال عمليات نظام الأسد العسكرية والتي أفضت إلى تدمير البنى التحتية وقتل وتشريد ملايين السوريين.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ