"دفاع المؤقتة".. تفند الاتهامات بحق "لواء التوحيد" وتطالب السلطات الألمانية بإعادة النظر
"دفاع المؤقتة".. تفند الاتهامات بحق "لواء التوحيد" وتطالب السلطات الألمانية بإعادة النظر
● أخبار سورية ٢٨ يناير ٢٠٢٤

"دفاع المؤقتة".. تفند الاتهامات بحق "لواء التوحيد" وتطالب السلطات الألمانية بإعادة النظر

أصدر "المكتب الإعلامي"، التابعة لوزارة الدفاع في "الحكومة السورية المؤقتة"، يوم أمس السبت، بياناً فند خلاله الاتهامات بـ"الإرهاب" التي وجهها المدعي العام الاتحادي الألماني ضد 3 مواطنين سوريين  لانضمامهم إلى "لواء التوحيد" في حلب.

وأعربت وزارة الدفاع عن استغرابها من توصيف المجموعة الثورية السورية "لواء التوحيد"، المذكورة في الشكوى الجنائية المقدمة إلى مجلس أمن الدولة بالمحكمة العليا في برلين على أنها "منظمة إرهابية".

وذكرت أن جماعة لواء التوحيد" التي تقاتل نظام بشار الأسد والميليشيات الشيعية المتعصبة المدعومة من إيران والتنظيمات المتطرفة في مختلف أنحاء سوريا، وخاصة في شمال حلب، لا علاقة لها بالإرهاب.

ودعت الوزارة في بيان لها، السلطات الألمانية إلى توخي الحذر من الانجرار والانحياز للحملة التي تستهدف المجموعة الثورية السورية غير النشطة حالياً والتي خاضت حرباً دفاعية ضد نظام "بشار الأسد".

وأكدت أن حرب الدفاع التي خاضها "لواء التوحيد"، لاستعادة حقوقهم الأساسية في الحياة وممارسة الديمقراطية المسلوبة، وشددت في التحذير من خطر استغلال نظام الأسد وحلفائه للحركات اليمينية المتطرفة والمناهضة للاجئين في أوروبا.

وكذلك حذرت من التحول إلى حملة مطاردة تستهدف ملايين اللاجئين الذين لجأوا إلى أوروبا، وآلاف المناضلين من أجل الحرية، ودعت السلطات القانونية الألمانية للتعامل مع الوضع السوري بحيادية وبعيداً عن الانحيازية.

وفي ختام بيانها جددت دعوة السلطات الألمانية إلى إعادة النظر في هذه الحملة البعيدة عن العدالة والإنصاف والتي تخدم مصالح محددة ذات صبغات أيديولوجية وتفتقر إلى التحقيقات الأولية والمعلومات الكافية.

وكانت أعلنت "محكمة العدل الاتحادية" (الفيدرالية) في ألمانيا، في 23 من كانون الأول، عن توجيه اتهامات ضد 3 سوريين لا يزالون طلقاء، بالعضوية لـ"لواء التوحيد"، الشهير في نضاله ضد نظام الأسد.

كما يعتبر قائده الشهيد عبد القادر الصالح "حجي مارع" من أبرز رموز الثورة السورية، ورغم أن ألمانيا لا تصنف اللواء على لوائح الإرهاب قال الادعاء الألماني إن الجماعة المؤلفة من 10 آلاف مقاتل منظمة إرهابية كانت نشطة وتسعى لإقامة دولة دينية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ