"داعـ ـش" يتبنى مقـ ـتل وجرح 15 عنصراً للنظام بالبادية السورية
"داعـ ـش" يتبنى مقـ ـتل وجرح 15 عنصراً للنظام بالبادية السورية
● أخبار سورية ٢٦ يوليو ٢٠٢٣

"داعـ ـش" يتبنى مقـ ـتل وجرح 15 عنصراً للنظام بالبادية السورية

تبنى تنظيم داعش مقتل وإصابة 15 عنصراً على الأقل من ميليشيات النظام بتفجير استهدف حافلة عسكرية قرب حقل توينان للغاز عند مثلث حماة-حمص-الرقة وسط سوريا.

ونشرت معرفات تابعة للتنظيم بيانا رسميا أعلنت خلاله مسؤولية التنظيم عن تفجير شرقي بادية حمص، قالت إنه تم بواسطة عبوة ناسفة زرعها مقاتلو داعش، وأدت إلى مقتل 5 عناصر وجرح نحو 10 آخرين على الأقل.

وقالت صحيفة تابعة لإعلام نظام الأسد مؤخرا إن مدينة سلمية بريف حماة وسط سوريا، شهدت تشييع عدد من القتلى، تبين أنهم عناصر من ميليشيات النظام رغم حديث وسائل إعلام تابعة للنظام عن مقتل مدنيين نتيجة الانفجار.

وذكرت المصادر أن كلا من "علي خرمة ومحمد الفيل ومحمد رحمة ومجد الساروت"، قتلوا بانفجار لغم أرضي شرق توينان بريف حماة، وحضر التشييع عدد من مسؤولي النظام بينهم مدير المنطقة ورؤساء المفارز الأمنية وأمناء الفرق الحزبية.

وكانت نشرت صحيفة "النبأ" التابعة لتنظيم "داعش"، ما قالت إنه "حصاد الأجناد 396"، حيث أعلنت عن نتائج هجمات التنظيم في مناطق انتشارها، وأشارت إلى تنفيذ 7 عمليات في سوريا، الأسبوع الفائت.

وتبنى إعلام التنظيم شن 3 هجمات بدير الزور، و2 في حماة وسط سوريا، واحد على طريق أثريا وآخر قرب بلدة عقيربات بريف حماة الشرقي وواحدة في الرقة ومثلها في الحسكة، ضد مواقع "قسد".

ورغم تبنى عدد من العمليات الأمنية والعسكرية خلال الأسبوع الماضي، لم يتطرق التنظيم إلى عدة عمليات اتهم بتنفيذها مؤخرا، في حين لم يعلق داعش على مقتل القيادي في التنظيم "أبو علي العراقي"، في بادية الصور الشرقية بريف دير الزور.

ويذكر أن معرفات إعلامية تابعة لتنظيم "داعش"، أعلنت مقتل وجرح عدد من عناصر من قوات سوريا الديمقراطية (قسد) وذلك خلال عمليات نفذتها خلايا التنظيم الأسبوع الفائت توزعت على محافظتي دير الزور والرقة شمال شرقي سوريا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ