austin_tice
"داعـ ـش" يتبنى 4 عمليات بديرالزور والرقة خلال الأسبوع الفائت
"داعـ ـش" يتبنى 4 عمليات بديرالزور والرقة خلال الأسبوع الفائت
● أخبار سورية ٣١ أغسطس ٢٠٢٤

"داعـ ـش" يتبنى 4 عمليات بديرالزور والرقة خلال الأسبوع الفائت

أعلنت معرفات رسمية تتبع لتنظيم "داعش"، يوم أمس الجمعة عن 4 عمليات ضد "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) صاحبة النفوذ في شمال شرق سوريا، ومن بين الاستهدافات طالت صهريج نفط بريف ديرالزور.

وحسب معرفات التنظيم فإن استهدف عنصرين لـ "قسد" كانا يستقلان دراجة نارية، على طريق قرية المحمودلي بريف الرقة، فيما جرى استهداف آلية تقلّ عناصر آخرين في بلدة الشحيل بريف ديرالزور.

في حين طال هجوم آلية بمنطقة الجرنية بريف الرقة، فيما أعلن التنظيم تمكن عناصره من استهداف صهريج لـ"قسد" على طريق بلدة الدحلة بمنطقة خشام بريف ديرالزور، بالأسلحة الرشاشة، ما أدى لتضرّره وسكب حمولته.

وتبنى تنظيم "داعش" استهداف آلية عسكرية تتبع لميليشيات "لواء القدس" شرقي حمص، فيما أكدت مصادر إعلاميّة موالية لنظام الأسد قبل أيام مصرع عناصر من ميليشيات الأسد بهجوم مماثل بريف ديرالزور.

وكان أعلن تنظيم "داعش" عن تنفيذ 6 عمليات ضد مواقع تتبع لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) منذ بداية شهر آب/ أغسطس الجاري، تركزت جميعها في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وهاجم التنظيم دورية عسكرية لقوات "قسد"، في بلدة سويدان بمنطقة ذيبان بريف ديرالزور الشرقي، بالأسلحة الرشاشة، ما أدى لمقتل وإصابة عدد منهم، كما استهدفت خلايا التنظيم عنصرا في بلدة درنج بمنطقة ذيبان ما أدى لمقتله.

وتحدثت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن القوات الأمريكية تسعى جاهدة لايجاد الوسائل التي تمنع ظهور تنظيم داعش من جديد من خلال تنفيذ حملة خفية تمنع التنظيم من إعادة ترميم نفسه والذي يستغل حالة الانشغال الإقليمي والصراعات الدولية القائمة في المنطقة.

ونقلت الصحيفة عن ضباط في القوات الأمريكية و قياديين في قسد أن تنظيم داعش يحشد قواته في البادية السورية ويدرب المجندين في صفوفه من الشباب ويستعد لتوجيه هجمات على قوات التحالف الدولي شمال شرق سوريا بحسب الصحيفة.

وفي سياق متصل أضافت الصحيفة أن تنظيم داعش ضاعف من وتيرة هجماته في كل من سوريا والعراق هذا العام بشكل ملحوظ وغير مسبوق مما يرجح عودته للواجهة من جديد.

وأشارت الصحيفة أن الطائرات الأمريكية تنفذ عمليات إنزال جوي بين الفينة والأخرى كما توفر الحماية الأمنية والعسكرية لقسد خلال مداهمة خلايا التنظيم في مناطق سيطرتها بالإضافة إلى تنفيذ عمليات قتل ضد كبار قيادات التنظيم أو أسرهم دون الإعلان عن ذلك بصورة واضحة وتفاصيل دقيقة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ