برلمان النمسا يرفض مقترحا بـ "إدانة عمليات تركيا خارج الحدود"
برلمان النمسا يرفض مقترحا بـ "إدانة عمليات تركيا خارج الحدود"
● أخبار سورية ٢٣ ديسمبر ٢٠٢٢

برلمان النمسا يرفض مقترحا بـ "إدانة عمليات تركيا خارج الحدود"

رفض أعضاء الأحزاب المنضوية في الحكومة النمساوية، ممثلة بـ "حزب الشعب الحاكم والخضر"، مقترحا بـ"إدانة عمليات تركيا خارج الحدود"، المقدم إلى البرلمان من قبل الحزب الديمقراطي الاجتماعي في البلاد.

وطالب المقترح المقدم إلى البرلمان من جانب النائبة كاتارينا كوتشاروفيتس ونواب بالمعارضة، الحكومة بإدانة العمليات التي تنفذها تركيا ضد قواعد تنظيم "بي كي كي" الإرهابي في سوريا والعراق.

وكان أكد رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب، أن بلاده تنتظر من النمسا حظر جميع رموز وأعلام تنظيم "بي كي كي" الإرهابي وملصقات زعيمه (عبد الله أوجلان)، وشدد على أن تركيا تتطلع إلى دعم النمسا بخصوص مكافحة الإرهاب.

وأعرب شنطوب عن سروره بالتطور الإيجابي للعلاقات التركية ـ النمساوية بفضل الزيارات الرفيعة بين الجانبين في الفترة الأخيرة، وشدد على الأهمية الكبيرة للتعاون الوثيق والتضامن بين البلدين من أجل الحفاظ على الاستقرار والرفاه في المنطقة.

وبيّن أن "بي كي كي" الإرهابي وامتداداته يمكنها تنظيم فعاليات ضد تركيا في النمسا بكل أريحية على الرغم من تصنيف الاتحاد الأوروبي له بأنه تنظيم إرهابي، مؤكدا أن تلك الجماعات المناصرة للتطرف والعنف تشكل خطرًا كبيرًا على استقرار ورفاه النمساويين.

وأضاف: "لذلك فإننا ننتظر من النمسا حظر جميع رموز وأعلام تنظيم "بي كي كي" الإرهابي وملصقات زعيمه كما حدث في ألمانيا، كما نتوقع منكم اتخاذ المزيد من الإجراءات ضد أنشطة الدعاية والتجنيد والتمويل لهذا التنظيم الإرهابي ودعمكم في المنصات الدولية التي نحن أعضاء فيها ضد هذا التنظيم".

الكاتب: فريق العمل

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ