بن فرحان وبيدرسون
بن فرحان وبيدرسون
● أخبار سورية ١٨ يناير ٢٠٢٣

"بن فرحان" يبحث مع "بيدرسون" الجهود الرامية للتوصل لحل سياسي في سوريا

استعرض وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، في لقاءين منفصلين، فرص التوصل إلى حلّ للملف السوري مع المبعوث الأممي لسوريا غير بيدرسون، كما استعرض أمن واستقرار اليمن، مع المبعوث الأممي لليمن هانس غروندبرغ،.

وجاء ذلك على هامش الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2023، في مدينة دافوس السويسرية، اليوم الأربعاء، بحسب ما ذكرت "وكالة الأنباء السعودية" (واس).

واستعرض "بن فرحان" خلال لقاءه مع غير بيدرسون جهود المملكة العربية السعودية والأمم المتحدة في الوصول إلى حل سياسي للأزمة السورية، وناقش الطرفان "أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية".

ويأتي اللقاء في خضم التقارب المستمر بين كل من الإمارات العربية وتركيا مع نظام الأسد، برعاية روسية.

وكانت الولايات المتحدة قد حذرت من محاولات إحياء نظام الأسد، وقالت الخارجية الأمريكية في أكثر من بيان إن ما يحدث لن ينفي حقيقة المجازر التي ارتكبها الأسد بحق السوريين.

وسبق أن كررت المملكة العربية السعودية، خلال الفترة الماضية، تأكيدها ضرورة أن يشمل أي حل سياسي في سوريا محاسبة المتورطين في جرائم الحرب، والعمل على تحقيق تطلعات السوريين.

وخلال لقائه مع هانس غروندبرغ، استعرض بن فرحان "جهود المملكة العربية السعودية والأمم المتحدة الهادفة إلى أمن واستقرار اليمن وشعبه الشقيق".

الكاتب: فريق العمل

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ