austin_tice
بعد صدمه بسيارة أمنية... أمنية "الجـ ـولاني" تعتقل أحد وجهاء عشيرة البوشعبان شمالي إدلب
بعد صدمه بسيارة أمنية... أمنية "الجـ ـولاني" تعتقل أحد وجهاء عشيرة البوشعبان شمالي إدلب
● أخبار سورية ١ أغسطس ٢٠٢٣

بعد صدمه بسيارة أمنية... أمنية "الجـ ـولاني" تعتقل أحد وجهاء عشيرة البوشعبان شمالي إدلب

تواصل الأجهزة الأمنية التابعة لـ "هيئة تحرير الشام"، ملاحقة الكوادر والمنتسبين لـ "حزب التحرير" بإدلب، مسجلة المزيد من الاعتقالات حتى لأشخاص لاينتمون للحزب، بينهم وجهاء عشائر ومدنيين في مناطق عدة، في ظل تصاعد الحركة الاحتجاجية لذوي المعتقلين ضد الهيئة بشكل يومي.

وقالت مصادر لشبكة "شام" إن عناصر من "جهاز الأمن العام"، اعتقلت يوم أمس، "الشيخ أحمد عبد الجواد الحجي"، من وجاء عشيرة البوشعبان، وأحد المنتسبين لـ "حزب التحرير"، بعد صدم دراجته النارية بسيارة أمنية في بلدة أطمة شمالي إدلب، واعتقاله، في تكرار لذات الممارسات بحق المعتقلين بعد ملاحقتهم وتعريضهم للموت، ثم اعتقالهم.

وسبق الاعتقال، مشاركة الشيخ الحجي بتظاهرة احتجاجية ضد "هيئة تحرير الشام" في بلدة أطمة شمالي إدلب، وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو له في أحد المجالس، وهو ينتقد تصرفات وممارسات الهيئة بحق المدنيين في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام.

وفي 19 تموز المنصرم، قامت عناصر أمنية تابعة لـ "هيئة تحرير الشام"، باعتقال شاب مدني، تظاهر ضدها، بعد ملاحقته، وصدمه بسيارة تتبع للأمن العام، أسقطته وزوجته من دراجته النارية التي يستقلها، دون مراعاة لسلامتهم، في جبل الزاوية جنوبي إدلب.

وتعيد طريقة الاعتقال هذه لذات النهج في اقتحام منازل المدنيين الآمنين، رغم اختلاف توجهاتهم منهم من "حزب التحرير"، حيث سجلت خلال الأشهر الماضية، عشرات الحالات لعمليات اقتحام للمنازل وكشف حرمتها دون أي مراعات لدين أو عرف.

وتمارس الأجهزة الأمنية التابعة لـ "هيئة تحرير الشام"، حملات اعتقال منظمة تطال العديد من الأطراف، ليس كوادر "حزب التحرير" فحسب، بل كل من ينتقد ممارساتها وتصرفاتها في المنطقة، سواء من الفصائل الأخرى أو الشخصيات الثورية المعارضة لتوجهاتها.

وتشهد مناطق ريف إدلب في عدة قرى وبلدات يومياً، تظاهرات احتجاجية، يغلب عليها الطابع النسائي، لعائلات وأسر المعتقلين من كوادر "حزب التحرير"، علاوة عن انتشار الكتابات والشعارات المطالبة بإسقاط "الهيئة والجولاني" في عموم المنطقة بسبب ممارساتهم.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ