بعد قصف استهدف مواقع الأسد.. إسرائيل ترمي منشورات تحذر من التعامل مع  "حـ ـزب الله"
بعد قصف استهدف مواقع الأسد.. إسرائيل ترمي منشورات تحذر من التعامل مع  "حـ ـزب الله"
● أخبار سورية ٢٤ أبريل ٢٠٢٣

بعد قصف استهدف مواقع الأسد.. إسرائيل ترمي منشورات تحذر من التعامل مع  "حـ ـزب الله"

ألقت طائرات مسيرة تابعة للاحتلال الإسرائيلي منشورات ورقية فوق عدة قرى في الجنوب السوري  بالقرب من الشريط الحدودي مع سوريا، تضمنت تحذيرات لقوات نظام الأسد من التعامل مع "حزب الله"، اللبناني.

وكان الجيش الإسرائيلي قام بعد منتصف الليل بإستهداف مواقع تابعة لقوات الأسد والميليشيات الإيرانية في تلة "قرص النفل" غربي بلدة حضر بريف القنيطرة بقذائف المدفعية والصواريخ، وهذا هو الاستهداف الثاني خلال أسبوع لمواقع النظام في القنيطرة.

وتظهر المنشورات صوراً لضابط في جيش النظام مع قيادي وعناصر من الحزب يتجولون في المنطقة، وجاء فيها "إننا نراقب عن كثب، إن تعاونكم مع حزب الله جعل منكم قرباناً وجلب لكم ضرراً أكبر من منفعة، التعاون مع حزب الله يؤدي إلى الضرر".

وقال صحفي اسرائيلي أن الشخصان في المنشورات هما اللواء سامر الدانا والذي ورد اسمه في الحزمة الأولى المعلنة من قانون قيصر، أما الشخص الثاني فهو قيادي في حزب الله ويدعى طارق ماهر قال أنه قائد مقر استخبارات حزب الله في سوريا.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن الجيش الإسرائيلي حذر نظام الأسد من التعاون مع حزب الله اللبناني، وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن الجيش الإسرائيلي ألقى منشورات باللغة العربية تحت عنوان "إلى قادة وعناصر الجيش السوري".

وكانت ألقت طائرات منشورات جاء فيها "مرة بعد الأخرى يستمر الجيش السوري في دفع الثمن نتيجة توغل حزب الله في مواقعه العسكرية، واستمرار التعاون الاستخباراتي مع حزب الله سيتوصل في جلب المعاناة لكم، الحزب مسؤول عن معاناتكم".

إلى ذلك قصفت إسرائيل ليلة أمس مواقع عسكرية في القنيطرة، وقالت مصادر مقربة من نظام الأسد إن القصف طال بنحو 20 قذيفة صاروخية، مواقع غرب بلدة حضر بريف القنيطرة الشمالي وموقع قرص النفل.

ويذكر أن الجيش الإسرائيلي استهدف سرية "صيدا الحانوت وتل أحمر" على أطراف بلدة صيدا بريف القنيطرة الجنوبي، يوم الأربعاء الماضي، وسط تكرار إلقاء منشورات التحذير الإسرائيلي من توغل حزب الله في مواقع قوات الأسد.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ