اتصالات النظام ترفع أسعار باقات الإنترنت بنسبة تتخطى 50%
اتصالات النظام ترفع أسعار باقات الإنترنت بنسبة تتخطى 50%
● أخبار سورية ٣١ يوليو ٢٠٢٣

اتصالات النظام ترفع أسعار باقات الإنترنت بنسبة تتخطى 50%

كشفت رسائل نصية واردة من شركة سيرياتيل للاتصالات عن رفع أسعار باقات الإنترنت المرة الثانية هذا العام وبنسبة تتجاوز 50% على أن يتم اعتماد الأسعار الجديدة اعتباراً من 1 آب 2023.

ومن بين الرسائل التي وصلت إلى المشتركين عبر سيرياتيل، حددت سعر باقة 7 غيغابايت بـ 17,500 ليرة سورية، وباقة 14 غيغابايت بـ 28,500 ليرة سورية، وباقة 20 غيغابايت بـ 36,500 ليرة سورية، وباقة 35 غيغابايت بـ 54,000 ليرة سورية.

وتفاجأ عدد كبير من مشتركي سيريتل في مناطق سيطرة النظام برسالة رفع اسعار باقات الانترنت من قبل الشركة للمرة الثانية هذا العام، وسط تعليقات غاضبة ومنشورات هاجمت القرار الذي يتزامن مع انهيار سعر الصرف وتردي الخدمات والأوضاع.

ونقل موقع إعلامي لدى نظام الأسد، عن مصادر في شركة "سيريتل"، للتعليق على ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول أسعار باقات الإنترنت دون إعلان سابق منها.

وزعمت أنه ليس هناك أي تغيير بأسعار الدقائق والإنترنت والباقات الأساسية الدائمة كحماة الديار وباقات صبايا وغيرها الكثير، وقالت إن ما تغير سعره هو بعض العروض ذات الفترات المحددة، منوهة إلى أن التسعيرة تختلف بحسب طبيعة وفترة العرض، على حد قولها، في تبريرات غير منطقية حيث تؤكد الرسائل النصية رفع أسعار باقات الإنترنت للمرة الثانية خلال 2023.

هذا ويكرر نظام الأسد رفع خدمات الإنترنت ووسائل الاتصالات بشكل عام، وذلك رغم تحقيق إيرادات ضخمة من خدمات تكاد تكون شبه غائبة تماماً، ويوم أمس كتبت الصحيفة الداعمة للأسد "جلنار العلي"، منشوراً لفتت فيه إلى تردي "خدمة الإنترنت" حيث قالت إنها تقوم بتحميل تطبيق بحجم 76 ميغا حيث وصلها إشعار بأن "مدة التحميل المتبقية يوم واحد فقط"، ويأتي ذلك علاوة على خضوعها للرقابة والتجسس من قبل استخبارات النظام السوري.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ