اللقب الثاني خلال أيام .. تتويج ابنة ماهر الأسد بـ "بطولة الجمهورية" في الفروسية بدمشق ● أخبار سورية

اللقب الثاني خلال أيام .. تتويج ابنة ماهر الأسد بـ "بطولة الجمهورية" في الفروسية بدمشق

أعلن تلفزيون تابع لإعلام نظام الأسد، اليوم السبت 13 آب/ أغسطس، عن تتويج الفارسة "شام الأسد"، ابنة متزعم ميليشيا الفرقة الرابعة، بلقب بطولة الجمهورية للقفز على الحواجز للفئة العليا "بيغ تور"، والتي اختتمت منافساتها اليوم قرب دمشق.

وقال إعلام النظام إن الفارس همام الخولي حل بوصافة الفئة العليا التي جرت منافساتها لارتفاع 140 سم بينما جاء همام الشهاب بالمركز الثالث، فيما أحرزت "آية حمشو"، لقب الفئة المتوسطة لارتفاع 130 سم وحل بالمركز الثاني للفارس ليث العلي وجاء الفارس همام الخولي ثالثا.

وأصدر الاتحاد الرياضي التابع للنظام بيانا تحت عنوان "الفارسة شام الأسد تتوج بلقب بطولة  الجمهورية لقفز الحواجز"، مشيرا إلى تجدد حصول ابنة الإرهابي "ماهر الأسد"، على المركز الأول في البطولات التي تتعلق بالفروسية وكان أخرها وتقام معظمها في نادي الباسل للفروسية بالديماس بدمشق. 

وفي مطلع آب/ أغسطس الحالي كشفت مصادر إعلامية تابعة لنظام الأسد عن تتويج "شام الأسد"، بلقب نهائي فئة سمول تور في بطولة الجيش السابعة 2022، كما تم تتويج "آية حمشو"، بلقب فئة ميديوم تور ضمن البطولة ذاتها المقامة بنادي الباسل في الديماس بريف دمشق.

وفي مارس/ آذار الماضي بثت إذاعة محلية تابعة لمجموعة "القاطرجي" التجارية، تسجيلاً مصوراً تضمن الكشف عن توزيع جوائز منافسات بطولة الوفاء بنسختها السادسة والعشرين لفروسية قفز الحواجز بدمشق حيث حازت "شام ماهر الأسد" على معظمها رفقة كلا من "آية وعمر وأحمد حمشو".

هذا ويرتبط ذكر كلا من "شام الأسد وآية حمشو" في جميع الفعاليات الرياضية التي تتعلق بالفروسية، وبات من البديهي تقاسم البطولات وكؤوس التتويج والألقاب فيما بينهما، وسط مشاركة صورية لعدد من الرياضيين، وتأتي هذه البطولات التي تحظى برعاية زوجة الإرهابي "ماهر الأسد"، "منال الجدعان"، والتي تعد المسؤولة الأولى عن هذه الرياضة.

وسبق أن كشفت وسائل الإعلام التابعة لنظام الأسد عن فوز "شام الأسد" بالمركز الأول، ضمن دورة في منافسات دورة السلام لفروسية قفز الحواجز في نادي يحمل اسم "باسل الأسد للفروسية" بالديماس بريف دمشق.

وبشكل متكرر تعلن اللجنة الأولمبية السورية، أن "شام" ابنة ماهر الأسد شقيق رأس النظام بشار، تفوز ببطولة الجمهورية للفروسية وسبق أن فازت بطولة بعد ظفرها بالمركزين الأول والثاني معاً، ما أثار موجة واسعة من السخرية.

وكانت أثارت بعثة الأسد إلى أولمبياد طوكيو سخرية واسعة وجدلا ضمن سلسلة أحداث بداية من الخسائر المتتالية وتعثر حمشو وسقوطه عن الحصان مرورا بتشبيح إعلام النظام وقلب الخسائر إلى "انتصارات وطنية" أن وصولا إلى الكشف عن رئيس البعثة "عمر العاروب" حيث عينه النظام رئيس البعثة الأولمبية وتبين أنه مجرم ومتزعم قتلة وكان يشغل منصب نائب ميليشيا رديفة لقوات الأسد.