الجيش اللبناني يقتحم مخيما للسوريين في منطقة البقاع ويصادر ألواح شمسية
الجيش اللبناني يقتحم مخيما للسوريين في منطقة البقاع ويصادر ألواح شمسية
● أخبار سورية ١٧ سبتمبر ٢٠٢٣

الجيش اللبناني يقتحم مخيما للسوريين في منطقة البقاع ويصادر ألواح شمسية

اقتحم الجيش اللبناني مخيما للاجئين السوريين في منطقة البقاع اللبنانية واعتقل عدد من السوريين ممن قال أنهم دخلوا بطريقة غير شرعية إلى البلاد.

وأعلن الجيش اللبناني يوم أمس أن وحدة داهمت مخيمًا للسوريين في منطقة الطيبة-الحمودية في البقاع، حيث أقدم مواطنان لبنانيان وسوري على إطلاق النار باتجاه عناصر الجيش الذين ردوا بالمثل..

وقال البيان أن الجيش اللبناني داهم مستودعًا وأوقف مواطنيين لبنانيين و13 سوريًا بجرم السرقة وتجارة المخدرات.

وأشار البيان أن الجيش اللبناني ضبطت سيارة ودراجات نارية وأسلحة حربية وكمية من المخدرات والمواد الأولية المستخدمة لتصنيعها، وسُلّمت المضبوطات وبوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص.

وقالت وسائل إعلام لبنانية أن قوة من الجيش اللبناني اقتحمت مُخيّماً للاجئين السوريين في منطقة الطيبة رقم 006 غربي الطريق الدولي بمنطقة البقاع، حيث عملت على تفكيك ألواح الطاقة الشمسية وصادرت أجهزة إنترنت وسيارات قالت أنها غير شرعية.

ودقق الجيش اللبناني على هويات السوريين في المخيم واعتقل أشخاصًا قال إنهم دخلوا لبنان بطريقة غير شريعة عبر طريق التهريب، وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن الجيش اللبناني اعتقل نحو 43 سوريًا ممن دخل لبنان عبر طرق التهريب.

وشدد الجيش اللبناني خلال الفترة الماضية على عمليات التهريب التي تتم مع الحدود مع سوريا، حيث نفذ خلال الأسبوع الماضي حملة مداهمات لعدد من مخيمات النازحين السوريين في منطقة البقاع أوقف خلالها عدد من السوريين ممن لا يحملون أوراق ثبوتية.

وتقول السلطان اللبنانية أن أكثر من مليوني سوري يعيشون في لبنان، في حين عدد المسجلين في مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة لا يتجاوزون ال840 ألف، حيث يعيش غالبية السوريين في المدن والقرى والبلدات اللبنانية بينما يعيش الكثير منهم موزعين على 3100 مخيما في عموم مناطق لبنان.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ