الائتلاف يطالب "الإدارة الأمريكية" بتطبيق قانون أقره الكونغرس للكشف عن ثروة الأسد
الائتلاف يطالب "الإدارة الأمريكية" بتطبيق قانون أقره الكونغرس للكشف عن ثروة الأسد
● أخبار سورية ٢٢ أبريل ٢٠٢٢

الائتلاف يطالب "الإدارة الأمريكية" بتطبيق قانون أقره الكونغرس للكشف عن ثروة الأسد

طالب الائتلاف الوطني السوري، الإدارة الأمريكية بالالتزام بتطبيق القانون الذي أقره الكونغرس الأمريكي الذي يقضي بالكشف عن ممتلكات بشار الأسد وعائلته والدائرة المقربة منه.

وقال أمين سر الهيئة السياسية عبد المجيد بركات، إن الإدارة الأمريكية مطالبة باحترام القانون الملحق بميزانية وزارة الدفاع للعام المالي 2022، والكشف عن ثروة نظام الأسد والالتزام بالمدة الزمنية التي حددها القانون بـ 90 يوماً والتي تنتهي الأسبوع المقبل.

ولفت بركات إلى أن الإدارة الأمريكية مطالبة بالجدية والعمل أكثر تجاه القضية السورية، وخاصة أن الغزو الروسي لأوكرانيا أثبت فشل السياسة الأمريكية تجاه سورية خلال السنوات الماضية والتي سمحت لبوتين بالتمرد وشن عدوان غاشم على أراضي دولة جارة وعضو في الأمم المتحدة.

وكان قال الدبلوماسي السوري السابق في واشنطن بسام بربندي، لصحيفة "الشرق الأوسط"، إن السوريين في أمريكا ينتظرون ليروا ما إذا كانت الحكومة الأمريكية تحترم وتنفذ القانون الذي يطالبها بنشر تقرير عن ثروة الأسد، الأسبوع المقبل.

وعبر بربندي عن خشيته من ألا يتم تطبيق القانون لأسباب سياسية تتعلق بإيران، أو أن إدارة الرئيس جو بايدن لا تهتم به، ما قد يؤدي إلى عزل بعض الدول العربية عن الولايات المتحدة، التي تطالب باحترام القانون بينما لا تطبق أبسطه فيما يتعلق الأمر بسوريا، "ربما لأسباب إقليمية، رغم إنفاق مبالغ كبيرة لمساعدة المجتمعات المدنية التي تطالب باحترام القوانين المحلية دون أي تمييز".

وسبق أن أقر الكونغرس الأمريكي، نهاية العام الماضي بأغلبية ساحقة، قانوناً يطالب الإدارة الأميركية بالكشف عن مصادر ثروة الأسد وعائلته والمقربين منه، وتحديد استراتيجية في سوريا، ورفع تقرير مفصل حول ذلك إلى مجلس النواب خلال 90 يوماً من إقرار القانون.

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ