صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ١٠ نوفمبر ٢٠٢٣

"الائتلاف": ممارسات " ب ي د" مطابقة لمنهجية " ب ك ك" المصنف على لوائح الإرهاب

قال نائب رئيس الائتلاف الوطني السوري عبد الحكيم بشار، إن ما تقوم به ميليشيات PYD من ممارسات ترهيبية عبر تحويل المدارس إلى مقرات عسكرية، منسجم مع منهجية تنظيم PKK المصنف على لوائح الإرهاب الأمريكية والأوروبية، والذي عمل منذ نشأته على تجهيل المجتمع الكردي، وتشويه وعيه وتاريخه وإنكار وجوده في سورية قبل أن يمتد نفوذ التنظيم إلى المناطق العربية في سورية.


وقال عبد الحكيم بشار في تصريحات خاصة، إن ما تقوم به ميليشيات PYD، منسجم أيضاً مع منهجية نظام الأسد، وأكد أن الأنظمة الاستبدادية والتنظيمات الوظيفية  تقوم بالأفعال نفسها، وتستخدم الأدوات ذاتها.


ولفت بشار إلى أن إيقاف العملية التعليمية أو عرقلتها في أي منطقة من المناطق السورية، متمم لما يقوم به نظام الأسد الذي يستهدف المدارس بالقصف المدفعي والصواريخ بهدف إرجاع البلد إلى الوراء عشرات السنين.


وأكد بشار أن إيقاف العملية التعليمية يهدّد مستقبل التعليم والأجيال القادمة في سورية، معتبراً أن إيقافها يصب في مصلحة كل جهة تود إرجاع عقارب الساعة للوراء إلى عهود التخلف والظلام.


وكانت شبكة حقوقية قد وثقت استيلاء ميليشيات PYD على 46 مدرسة في ريف دير الزور، وتحويلها إلى مقرات عسكرية، وذلك منذ بدء الاشتباكات بينها وبين مقاتلي العشائر العربية في آب الماضي، ولفتت الشبكة إلى أن استيلاء ميليشيات PYD على تلك المدارس أدى إلى حرمان حوالي 30 ألف طالب وطالبة من التعليم، وانقطاع أكثر من 1000 مدرّس عن دوامهم.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ