نشرة حصاد يوم السبت لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 22-10-2022 ● النشرات الساعية

نشرة حصاد يوم السبت لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 22-10-2022

حلب::
استشهد طفل إثر إصابته برصاص الاشتباكات الجارية بين الفصائل في مدينة الباب بالريف الشرقي، في حين أصيب ثلاثة أشخاص بجروح إثر إطلاق نار من سيارة تابعة لفرقة السلطان سليمان شاه على حاجز لفيلق الشام في منطقة جنديرس بريف عفرين.

تعرضت قرى كفرعمة وكفرنوران والقصر بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وردت فصائل الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد على محور مدينة الأتارب بقذائف المدفعية.

أصيب عنصرين من الجيش الوطني برصاص قوات الأسد على محور مدينة تادف بالريف الشرقي.

استهدفت ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد" محيط مدينة اعزاز ومنطقة المخيمات في بلدة سجو والقاعدة التركية في قرية كلجبرين بالريف الشمالي بقذائف المدفعية، ورد الجيش التركي باستهداف مواقع "قسد" في منطقة تل رفعت وقرى بيلونية والشيخ عيسى وإحرص بقذائف المدفعية.

استهدفت "قسد" معسكرات الفيلق الثالث في تلال الشام بمدينة اعزاز بالريف الشمالي بقذائف صاروخية.

تمكن الجيش الوطني من التصدي لمحاولة تسلل ميليشيا "قسد" على محور قرية مرعناز بالريف الشمالي، في حين جرت اشتباكات بين الطرفين على أطراف مدينة مارع.


إدلب::
تعرضت بلدات النيرب وسان وبينين لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حماة::
تعرض محيط قرية الحميدية بسهل الغاب بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
قام مقاتلو مدينة جاسم بتفجير مزرعة كان يتخذها عناصر تابعين لتنظيم الدولة مقرا لمحكمة شرعية تابعة لهم شمالي المدينة، كما قاموا بتفجير منزل يسكنه أحد المتهمين بالانتماء للتنظيم في المدينة.

أطلق مجهولون النار على شابين في مدينة درعا البلد، ما أدى لمقتلهما.


ديرالزور::
جرى إطلاق نار كثيف بين ميليشيا الدفاع الوطني وميليشيا أسود الشرقية في شارع الوادي بحيّ الجورة بمدينة ديرالزور، دون ورود تفاصيل إضافية.

استهدفت قوات الأسد والميليشيات الإيرانية قاعدة حقل العمر النفطي بالريف الشرقي بعدة قذائف صاروخية، وردت قوات التحالف الدولي باستهداف مواقع الميليشيات الإيرانية على الضفة المقابلة من نهر الفرات براجمات الصواريخ.


الرقة::
استهدفت "قسد" محور بلدة عين عيسى بالريف الشمالي بقذائف صاروخية.