نشرة حصاد يوم الخميس لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 10-11-2022 ● النشرات الساعية

نشرة حصاد يوم الخميس لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 10-11-2022

حلب::
استهدف الجيش التركي مواقع عسكرية لميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في قرية مياسة بريف مدينة عفرين بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد على محور مدينة الأتارب بالريف الغربي بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة.

شهدت منطقة ترندة بريف عفرين بالريف الشمالي توترا على خلفية خلافات بين هيئة تحرير الشام وحركة أحرار الشام، حيث قام عناصر الهيئة بقطع جميع الطرق الواصلة إلى حرش ترندة، في حين خرجت مظاهرة وسط مدينة عفرين احتجاجا على سياسات الهيئة، وللمطالبة بطرد عناصرها من كامل المنطقة.


إدلب::
تعرضت بلدة البارة ومحيط قرى بينين والرويحة وشنان وفليفل بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
تجددت الاشتباكات بين مقاتلو مدينة درعا وعناصر اللجنة المركزية واللواء الثامن التابع لروسيا من جهة، وعناصر تابعين لتنظيم داعش من جهة أخرى، في حي طريق السد بمدينة درعا، وسُمعت أصوات انفجارات في الحي تبين أنها ناتجة عن قيام عناصر التنظيم باستهداف مقاتلو المنطقة بقذائف الـ "آر بي جي"، في حين استشهد أحد عناصر اللجنة المركزية.

أطلق مجهولون النار على مدير منطقة بصرى الشام بالريف الشرقي العميد "فوزي أبو عراج" بالقرب من بلدة كحيل، ما أدى لإصابته بجروح برفقة شرطيان كانا برفقته، وتم نقلهم لمشفى درعا الوطني.


ديرالزور::
اعتقلت "قسد" مسن بعدما داهمت منزله في بلدة ذيبان بالريف الشرقي.


الحسكة::
استهدف الجيش الوطني مواقع "قسد" على محور أبو راسين بالريف الشمالي بالرشاشات الثقيلة.

قُتل عنصر من "قسد" وأصيب آخرين بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية في قرية مغلوجة بمنطقة جبل عبدالعزيز بالريف الغربي.


الرقة::
أصيب عنصرين من "قسد" جراء انفجار عبوة ناسفة بمحيط قرية حزيمة بالريف الشمالي.