صورة من بلدة الأبزمو بريف حلب
صورة من بلدة الأبزمو بريف حلب
● النشرات الساعية ٢٠ يناير ٢٠٢٣

نشرة حصاد يوم الجمعة لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 20-01-2023

حلب::
سقط ثلاثة قتلى وعدد من الجرحى جراء اشتباكات بين مسلحين في مدينة اعزاز بالريف الشمالي، وتدخلت قوات فصل من الجيش الوطني لوقف الاقتتال بين الطرفين.

استهدفت ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" محيط المشفى الوطني في مدينة اعزاز بالريف الشمالي بقذائف المدفعية، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

استهدفت "قسد" مدينة مارع ومحيط معبر باب السلامة الحدودي وقاعدة في ولاية "كلس" في الداخل التركي بعدة قذائف، ورد الجيش التركي بقصف معاقل "قسد" في قرى شوارغة ومرعناز والمالكية بقذائف المدفعية، وأوقع قتلى وجرحى.

ضبطت القوات المختصة عبوة ناسفة كانت معدة للانفجار بمنطقة المحمودية بمدينة عفرين بالريف الشمالي.


إدلب::
تعرض محيط بلدة الفطيرة وقرية معارة النعسان لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وردت فصائل الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في قرية حزارين بقذائف محلية الصنع. 


حمص::
قال الجيش الأمريكي إن ثلاث طائرات مسيرة استهدفت قاعدة أمريكية في منطقة التنف الواقعة في المثلث على الحدود مع العراق والأردن، دون وقوع إصابات في صفوف الجنود الأمريكيين، وأكد الجيش الأمريكي إسقاط طائرتين مسيرتين، بينما أصابت المسيرة الثالثة المجمع، مما أدى إلى جرح اثنين من قوات الجيش السوري الحر.


درعا::
أطلق مجهولون النار على القيادي السابق في الجيش الحر "محمد علي الشاغوري" بعد اقتحام منزله في بلدة المزيريب بالريف الغربي، ما أدى لمقتله مع اثنين من عناصره، علما أن القتيل متهم بالعمل في صفوف تنظيم داعش، وبالتبعية للفرقة الرابعة.


ديرالزور::
خرج متظاهرون في قرية حوايج بومصعة بالريف الغربي احتجاجاً على سياسة "قسد" وللمطالبة بتحسين الوضع المعيشي ومحاسبة الفاسدين.

أصيبت سيدة جراء إطلاق رصاص عشوائي في بلدة الكشكية بالريف الشرقي.


الحسكة::
قُتل عنصر من "قسد" إثر هجوم مسلح استهدف حاجز الطاحونة على الطريق الواصل بين ناحيتي الجوادية واليعربية بالريف الشمالي الشرقي.

فرضت "قسد" طوقا أمنيا في قرية باوع جنوب مدينة القامشلي بالريف الشمالي الشرقي لمطالبة سكان القرية بتسليم الشبان الذين قاموا بضرب عدد من عناصر الحاجز العسكري التابع لها يوم أمس.


الرقة::
اعتقلت قوات الأسد عدداً من الشبان في بلدة دبسي عفنان بالريف الجنوبي الغربي بغية سوقهم للخدمة العسكرية في صفوفها.

الكاتب: فريق العمل

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ