صورة من منطقة عفرين بريف حلب
صورة من منطقة عفرين بريف حلب
● النشرات الساعية ٣ أبريل ٢٠٢٣

نشرة حصاد يوم الإثنين لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 03-04-2022

دمشق::
قال نظام الأسد إن دفاعاته الجوية تصدت لقصف من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي على محيط العاصمة دمشق، ووردت معلومات تفيد باستهداف مطار دمشق الدولي.


حلب::
استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد على محور مدينة الأتارب وقرية أورم الصغرى بالريف الغربي بقذائف الهاون والمدفعية.

جرت اشتباكات عنيفة بين مسلحين في مدينة إعزاز بالريف الشمالي، وسط استنفار لعناصر الجيش الوطني في المدينة.


إدلب::
تعرض محيط بلدة معارة النعسان بالريف الشمالي الشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

استهدفت طائرة استطلاع يُعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي أطراف قرية كفتين بالريف الشمالي بصاروخ، ما أدى لسقوط قتيل.


درعا::
انفجرت عبوة ناسفة بباص يقل عناصر أمن جمرك نصيب التابع للأسد بالقرب بالقرب من بلدة الغارية الغربية بالريف الشرقي، على أوتوستراد "دمشق - عمّان"، ما أدى لسقوط 16 جريحا.

أطلق مجهولون النار على مدني في مدينة نوى بالريف الغربي، ما أدى لإصابته بجروح، وفي حادثة أخرى أطلق مجهولون النار على 4 أشخاص في مدينة نوى أيضا، ما أدى لإصابتهم بجروح.


ديرالزور::
جرى اشتباك مسلح بين قيادي في مجلس دير الزور العسكري التابع لميليشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وشخص آخر بالقرب من جسر مدينة الشحيل بالريف الشرقي.

عُثر على جثث أشخاص مقتولين رمياً بالرصاص في بادية دير الزور الغربية بعد خطفهم على يد مجهولين قبل عدة أسابيع قرب جبال البشري، في حين سقط قتيل جراء انفجار لغم أرضي أثناء عمله بجمع الكمأة في المنطقة.

قام شخص بإلقاء قنبلة يدوية على عائلته على خلفية مشاجرة فيما بينهم، ما أدى لقتل اثنين من أشقاءه وإصابة آخرين في قرية الكشمة تشرين بالريف الشرقي، في حي جرت اشتباكات بين عائلتين في بلدة غرانيج بالريف الشرقي، بينما سقط قتيل إثر خلاف عشائري في بلدة حوايج البومصعة بالريف الغربي.

سقط قتلى وجرحى في صفوف عناصر ميليشيا لواء فاطميون الأفغاني جراء انفجار لغم أرضي في باص مبيت وسيارة بيك أب "دفع رباعي" في منطقة وادي أبو طنيطير على أطراف بلدة عياش بالريف الغربي، وقامت على إثرها الميليشيات الإيرانية باعتقال عدد من أبناء المنطقة بتهمة زرع الألغام.

سقط قتيل من عناصر "قسد" برصاص مجهولين في قرية غريبة بالريف الشمالي الشرقي، في حين سقط جريحين من "قسد" إثر هجوم استهدف سيارة عسكرية بالقرب من قرية أبريهة بالريف الشرقي.


الرقة::
قُتل عنصرين من قوات الأسد أثناء بحثهم عن الكمأة في بادية معدان بالريف الشرقي.

سقط قتيل وجريح إثر اقتتال بسبب خلاف على قطعة أرض في منطقة الحمرات بالريف الشرقي.


الحسكة::
أطلق مجهولون النار على قيادي في فرقة السلطان مراد وعنصرين آخرين كانا برفقته في ريف مدينة رأس العين بالريف الشمالي، ما أدى لمقتلهم.

أغلقت "قسد" الطريق الفاصل بين حي الزنود وحارة طي على خلفية توتر أمني مع قوات النظام في مدينة القامشلي بالريف الشمالي.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ