رئيس الحشد الشعبي في العراق يتوعد القوات الأمريكية بعد الضربات الأخيرة على مقراته
رئيس الحشد الشعبي في العراق يتوعد القوات الأمريكية بعد الضربات الأخيرة على مقراته
● أخبار عربية ٤ فبراير ٢٠٢٤

رئيس الحشد الشعبي في العراق يتوعد القوات الأمريكية بعد الضربات الأخيرة على مقراته

توعد "فالح الفياض" رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق، القوات الأمريكية بعد الضربات الأخيرة التي استهدفت مواقع للحشد في العراق، وقال إن "الغارات الأمريكية استهدفت مبان إدارية للحشد ولن تمر مرور الكرام".

وشدد الفياض، على ضرورة مغادرة القوات الأجنبية أرض العراق "لأنها تجاوزت الخطوط الحمراء باستهداف قواتنا المسلحة"، في وقت كانت أعلنت رئاسة الوزراء العراقية، الحداد العام في دوائر الدولة ومؤسساتها مدة 3 أيام، حدادا على أرواح العسكريين العراقيين والمدنيين الذين قتلوا نتيجة القصف الأمريكي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي في بيان رسمي أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه يوم السبت بإعلان الحداد العام لثلاثة أيام في دوائر الدولة ومؤسساتها كافة، ترحما على أرواح شهداء قواتنا المسلحة والمدنيين الذين ارتقوا نتيجة القصف الأمريكي على مناطق عكاشات والقائم غرب محافظة الأنبار".

وكانت أعلنت قيادة عمليات الأنبار للحشد الشعبي العراقي مقتل 16 شخصا وإصابة 25 آخرين جراء القصف الأمريكي الذي استهدف محافظة الأنبار الليلة الماضية.

وسبق أن قال وزير الدفاع الأمريكي "لويد أوستن " اليوم السبت، إن الضربات الجوية الأمريكية على أهداف فيلق القدس الإيراني والجماعات المرتبطة به "هي بداية الرد"، ولفت إلى أن القوات الأمريكية شنت اليوم ضربات على 7 منشآت تضمنت أكثر من 85 هدفا في العراق وسوريا.

وأوضح وزير الدفاع الأمريكي أن "الرئيس جو بايدن أصدر إجراءات إضافية لمحاسبة الحرس الثوري الإيراني والميليشيات التابعة له على هجماتهم على القوات الأمريكية وقوات التحالف. وسوف تتكشف هذه الإجراءات في الأوقات والأماكن التي نختارها".

وأضاف: "نحن لا نسعى إلى صراع في الشرق الأوسط أو في أي مكان آخر، لكن الرئيس وأنا لن نتسامح مع الهجمات على القوات الأمريكية. سنتخذ جميع الإجراءات اللازمة للدفاع عن الولايات المتحدة وقواتنا ومصالحنا".

في السياق، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن رد الولايات المتحدة على الهجوم على قاعدة "البرج 22" في الأردن ومقتل 3 جنود أمريكيين إثره، بدأ اليوم، وسوف يستمر في الأوقات والأماكن التي تختارها واشنطن.

وكانت أعلنت "القيادة الوسطى الأمريكية"، فجر يوم السبت، شن غارات جوية ضد أهداف لـ "فيلق القـ ـدس الإيراني" في العراق وسوريا، في أول رد أمريكي على استهداف ميليشيات إيران لقاعدة أمريكية على الحدود بين الأردن وسوريا، أسفر عن مقتل 3 عسكريين أمريكيين وسقوط إصابات.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ