austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

يواجهون خطر الترحيل .. 18 سوريا عالقون في مطار إسطنبول بعد تعثر رحلتهم إلى فنزويلا

قال موقع "السويداء 24" المحلي، إن 18 سورياً، بينهم 16 من السويداء، عالقون في مطار اسطنبول، بعدما تم منعهم من إكمال رحلتهم إلى فنزويلا، موضحة أن السوريين بينهم نساء وأطفال، كانت وجهتهم فنزويلا، ويحملون فيز صادرة عن السفارة الفنزويلية في دمشق.

ونقل الموقع عن مصادر خاصة، أن السلطات الفنزويلانية هي المسؤولة عن هذه الفوضى المكلفة والمرهقة لمئات السوريين خلال الاسابيع الماضية، إذ تواصل السفارات الفنزويلانية منح تأشيرات الدخول لمواطني دول الشرق الاوسط، ثم تمنعهم من دخول أراضيها. 

وتبرر المصادر ذلك بوجود صراعات داخل السلطات الفنزويلانية، إذ ترفض وزارة الداخلية الفنزويلانية إدخال مواطني الشرق الاوسط الى أراضيها لأن نسبة كبيرة منهم تتخذ من فنزويلا محطة مؤقتة في درب الهجرة الى أميركا الشمالية وأوروبا.

وقالت المصادر إن السوريين العالقين في مطار اسطنبول يواجهون قرارا بالترحيل إلى لبنان، رغم المخاوف من اندلاع حرب وشيكة بين اسرائيل وحزب الله قد تتسبب بتعطيل المطار. 

وذكر مصدر من المسافرين في اتصال مع السويداء 24، أن العائلات المحتجزة تفترش أرض المطار، وقد خسرت حقائبها التي غادرت بالشحن ليلة البارحة الى مطار كراكس، والسوريون المهاجرون الى فنزويلا، تكبدوا خسائر مالية كبيرة في حجوزات الطيران وتكاليف السفر. بعض المسافرين باعوا املاكهم في سوريا قبل سلوك هذا الدرب بحثا عن مستقبل افضل لهم ولاولادهم. 

وناشد المسافرون، كل من لديه القدرة في التواصل مع السلطات الفنزويلية والتركية، مساعدتهم لإكمال رحلتهم، لا سيما أن المسافرين يحملون كافة الثبوتيات القانونية التي تسمح لهم بالسفر، وحصلوا على موافقات مسبقة من السفارة الفنزويلية في دمشق. 

وكانت السلطات التركية قد رحلت حوالي 40 سورياً في وقت سابق إلى لبنان، بعد احتجازهم في المطار ومنعهم من السفر إلى فنزويلا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ