austin_tice
مخابرات النظام العسكرية تستدعي طالبة جامعية للتحقيق في السويداء 
مخابرات النظام العسكرية تستدعي طالبة جامعية للتحقيق في السويداء 
● أخبار سورية ٩ أكتوبر ٢٠٢٤

مخابرات النظام العسكرية تستدعي طالبة جامعية للتحقيق في السويداء 

قالت مصادر إعلام محلية في السويداء، إن جهاز المخابرات العسكرية في السويداء استدعى طالبة جامعية للتحقيق، عبر تبليغ والدها، الذي يؤكد أن ابنته ليس لديها أي نشاطات سياسية، وهي طالبة جامعية متفوقة في دراستها. 

وقال موقع السويداء 24، إن مبعوثاً من جهاز المخابرات العسكرية في السويداء وصل إلى مكان عمل والد الطالبة، وأبلغه أن على ابنته مراجعة فرع الأمن العسكري في السويداء للتحقيق، دون تحديد سبب الاستدعاء.

ويعتقد والد الطالبة أن هذا الاستدعاء مبني على "تقارير كيدية"، كون ابنته ليس لديها أي نشاطات سياسية، وهي ملتزمة بدراستها حيث كانت من المتفوقين في الثانوية، وكذا الحال خلال دراستها الجامعية.

وأوضح المصدر: يبدو أن محور المقاومة قرر الرد على انتهاك سيادته المتكرر، باستدعاء طالبة جامعية للتحقيق، ولا شك أن هذا الاستدعاء مبني على تقرير كيدي. ويؤكد المصدر أن والد الفتاة نشط في المجال السياسي وشارك في العديد من المظاهرات، وهذا هو سبب التقرير على ما يبدو. 

وأكد أن والد الطالبة سيذهب نيابة عن ابنته لمراجعة القسم ومعرفة سبب الاستدعاء، مشدداً على أنه لم يثر القضية في الأوساط الاجتماعية المقربة منه، تفادياً لأي توترات أو ردات فعل قد تحصل. 

وتشير مصادر السويداء 24، إلى أن جهاز لمخابرات العسكرية كثّف من إجراءات الاستدعاء لعشرات المواطنين في محافظة السويداء، منذ انطلاق المظاهرات الشعبية السلمية في العام الماضي، هذا فضلاً عن مذكرات الاعتقال التي أصدرها بحق نشطاء من المعارضة. 

وكان راجع بعض الذين تم استدعاؤهم القسم خلال الأشهر القليلة الماضية، وطُلب منهم التوقيع على تعهدات بعدم المشاركة في المظاهرات. فيما تفاجأ ناشطون بوجود مذكرات اعتقال بحقهم خلال إجراء معاملات مثل إصدار جوازات سفر. 

يذكر أن شعبة المخابرات العسكرية استبدلت مسؤول قسم الأمن العسكري في السويداء العميد حسين ديوب، بالعميد نضال عبود، منذ حوالي الشهر، علماً أن القسم يتبع للفرع 265 في درعا والسويداء الذي يقوده العميد لؤي العلي.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ