austin_tice
متحدثاً عن "حقه وقدرته على الرد" .. النظام يعلن عدواناً جديداً على "السيادة" جنوبي سوريا
متحدثاً عن "حقه وقدرته على الرد" .. النظام يعلن عدواناً جديداً على "السيادة" جنوبي سوريا
● أخبار سورية ٢٥ أكتوبر ٢٠٢١

متحدثاً عن "حقه وقدرته على الرد" .. النظام يعلن عدواناً جديداً على "السيادة" جنوبي سوريا

أعلن نظام الأسد اليوم الإثنين عن تعرض المنطقة الجنوبية لما وصفه عدواناً جديداً على حرمة وسيادة الأراضي السورية، من قبل الاحتلال الإسرائيلي، متحدثاً عن "حقه وقدرته على الرد"، وذلك للمرة الأولى منذ كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي التوصل لتفاهم مع روسيا بخصوص غاراتها في سوريا.

ونقلت وكالة أنباء النظام "سانا"، عن مصدر لم تسمه في وزارة الخارجية والمغتربين التابعة لنظام الأسد قوله: "إن قوات الاحتلال ارتكبت فجر اليوم عدواناً جديداً في حين أكد على حق سوريا وقدرتها على الرد على هذه الاعتداءات ولجم النزعة العدوانية لسلطات الاحتلال"، حسب وصفه.

وربّط المصدر ذاته بأن "هذا العدوان الغاشم"، جاء عقب ما وصفها "إتمام المصالحات في محافظة درعا وعودة الأمن والأمان لها وبسط سلطة الدولة"، وقال إن ذلك "محاولة إسرائيلية يائسة لدعم أدواتها وعملائها من المجموعات الإرهابية المنهزمة"، وفق تعبيره.

ويأتي إعلان النظام الرسمي بعد تأكيد مصادر إعلامية عن تعرّض مواقع قوات الأسد وميليشيات الاحتلال الإيراني في محافظة القنيطرة جنوبي سوريا لغارات جويّة نفذتها طائراتُ الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت المصادر أن الغارات الإسرائيلية طالت مبنى المالية في مدينة البعث، الخاضع لنفوذ ميليشيا حزب الله ومنطقة تل كروم خان، ومحيط مكتب قائد سرية الاستطلاع في اللواء 90 التابع لقوات الأسد.

وألقت مروحيات إسرائيلية قصاصات ورقية كتب عليها "إلى عناصر الجيش السوري كما ذكر في تحذيراتنا السابقة، إن استمرار تعاونكم مع حزب الله والسماح في تواجده في الجنوب السوري هو الذي يجلب لكم المعاناة والبلاء".

وأضافت، "مع ذلك لا يتردد البعض منكم كقائد سرية الاستطلاع في اللواء 90 النقيب بشار الحسين في بيع أرواحكم وأرواح المدنيين سدى من أجل دعم الحاج جواد هاشم لإكمال مشاريع الرصد لصالح حزب الله"، ضمن مواقع تعرضت فجر اليوم لضربات عسكرية.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، أمس الأحد، إنه توصل لتفاهمات "جيدة ومستقرة" بشأن سوريا، خلال لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقال في تصريحات إعلامية "توصلت مع الرئيس الروسي إلى تفاهمات جيدة ومستقرة بشأن سوريا"، دون تفاصيل أكثر.

وحسب مصادر صحفية فقد أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بوتين أن تل أبيب ستواصل غاراتها على سوريا، فيما طالب الرئيس الروسي بأن تتفادى الغارات على سوريا البنى التحتية ورموز النظام.

وكان وزير الإسكان الإسرائيلي زئيف إلكين صرح، الجمعة الماضية، بأن بينيت وبوتين توصلا إلى تفاهمات بشأن مواصلة السياسة (الإسرائيلية الروسية) الحالية بشأن سوريا.

هذا وتتعرض مواقع عسكرية تابعة للنظام منذ سنوات، لقصف إسرائيلي من حين إلى آخر، يستهدف مواقع لقواته، وقواعد عسكرية تابعة لإيران والمجموعات الإرهابية التابعة لها، مع تكتم النظام عن خسائره نتيجة الضربات الجوية المتتابعة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ