austin_tice
قوات الأسد تحتفل بعيدها بموقع مقتل ضابط روسي بريف إدلب .. وسخرية من "جيش رنا الأبيض"
قوات الأسد تحتفل بعيدها بموقع مقتل ضابط روسي بريف إدلب .. وسخرية من "جيش رنا الأبيض"
● أخبار سورية ٣ أغسطس ٢٠٢١

قوات الأسد تحتفل بعيدها بموقع مقتل ضابط روسي بريف إدلب .. وسخرية من "جيش رنا الأبيض"

نشر القيادي في ميليشيات النظام "نابل العبد الله"، منشورا عبر صفحته الشخصية تضمن صورا قال إنها من احتفالية "عيد الجيش" في موقع مقتل ضباط روس منطقة سراقب، فيما نشرت ممثلة داعمة للنظام صورة لعدد من عناصر قوات الأسد وهم يرسمون اسمها بأجسادهم، مما أثار موجة سخرية وأطلقوا على المشاركين اسم "جيش رنا الأبيض".

وقال "العبد الله" إن الاحتفال كان برئاسة السيد اللواء ميلاد جديد قائد الفيلق الخامس اقتحام والسيد العماد قائد القوات السهلية الروسية يرافقه نائب قائد القوات الروسية المسلحة العاملة بسورية وكاهن قاعدة حميميم العسكرية الأب ميخائيل الذي استقبله بدوره في السقيلبية الأب ديمتريوس "ماهر حداد".

وذكر أن موقع الاحتفال الصرح التذكاري لضباط طيارين روس وهم 5 عسكريين سقطت مروحيتهم بهذه الجغرافية وذكر أنه تم بمشاركة الأصدقاء مع تزامن الاحتفال بذكرى مقتل الضباط وتضمن الاحتفال جولة في مواقع متعددة.

من جانبها نشرت الممثلة الموالية والداعمة للنظام عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك منشورا قالت إنه بمناسبة "عيد الجيش السوري" وتضمنت الصور علم النظام وصورة جماعية لعدد من القتلى إلى جانب صورة عناصر وهم يرسمون اسم "رنا" على الأرض باستخدام أجسادهم، مما أثار موجة سخرية واسعة.

وجاءت معظم التعليقات بمحتوى ساخر من الصورة كما شارك ناشطون صور سابقة لأسماء متعددة، في حين أطلقت التعليقات الساخرة حول الصورة وكتب أحدهم: "استراحة قصيرة من جبهات الجولان لتشكيل اسم رنا بالوضعية القرفصائية" وآخر: "جيش رنا الأبيض لكافة خدمات كتابة الأسماء" وغيرها من التعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتجدر الإشارة إلى أن الإرهابي بشار الأسد كتب رسالة يكررها في كل عام مطلع شهر آب/ أغسطس متحدثا عن حمل عناصر جيشه المجرم راية الحق وقيم العدالة والسلام والبطولة والشرف والكبرياء، ويحتفي إعلام النظام بهذه المناسبة في وقت يستذكرها السوريون منذ بداية الثورة السورية بإعادة مشاهد إجرام مليشيات النظام التي طالت ملايين السوريين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ