austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

قتـ ـيل بانفجار داخل حديقة عامة بمدينة السلمية شرقي حماة

أفادت مصادر إعلامية محلية يوم الخميس 19 أيلول، بأن انفجارين وقعا داخل حديقة وسط مدينة السلمية بريف حماة الشرقي، ما أدى إلى مقتل شخص، وسط معلومات متضاربة حول الحادثة.

وأكدت صفحات إخبارية مقربة من نظام الأسد مقتل شخص جراء نفجار قنبلة يدوية كانت بحوزته داخل حديقة الماغوط وسط المدينة، وتناقات أنباء تشير إلى حالة انتحار وفق تعبيرها.

فيما بررت ميليشيات الدفاع الوطني التابعة للنظام أن التفجير الثاني الذي سمع ناجم قيام وحدة الهندسة بتفجير قنبلة أخرى منزوعة الصمام كانت بحوزة القتيل، حسب بيان رسمي.

وفي آب/ أغسطس، قتل شخص وجرح آخرين جراء انفجار لغم من مخلفات الحرب بصهريج مياه قرب قرية الشاكوسية شمالي شرقي سلمية قرب مدينة حماة وسط سوريا.

وقالت وسائل إعلام مقربة من نظام الأسد، في تموز الماضي إن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة عند مفرق الجزيرة الثالثة في ضاحية أبي الفداء بحماة وسط معلومات عن مقتل سائقها.

هذا وتعيش مناطق سيطرة النظام تصاعداً كبيراً في عدد الجرائم الجنائية التي استخدم في معظمها القنابل والأسلحة النارية، ما يعكس حالة الانفلات الأمني الكبير في مناطق النظام، ويكشف كذبة عودة الأمان التي تروج لها آلة النظام الإعلامية، وصولاً إلى تزايد التبريرات الرسمية حول هذه الظاهرة بما فيها استخدام القنابل المتفجرة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ