austin_tice
غارات إسرائيلية تستهدف معبر حدودي ومستشفى إيراني على الحدود بين سوريا ولبنان
غارات إسرائيلية تستهدف معبر حدودي ومستشفى إيراني على الحدود بين سوريا ولبنان
● أخبار سورية ١١ أكتوبر ٢٠٢٤

غارات إسرائيلية تستهدف معبر حدودي ومستشفى إيراني على الحدود بين سوريا ولبنان

قصفت طائرات حربية إسرائيلية أحد المعابر البرية عند الشريط الحدودي السوري - اللبناني، وسط معلومات عن قصف مستشفى إيراني ميداني في المنطقة وفق رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني.

إضافة إلى قصف جوي متكرر طال مستودعات ومقرات ومراكز إيرانية على الحدود السورية واللبنانية منها مركز كان ينشط تحت ذريعة تقديم الخدمات الطبية والإغاثية بالمنطقة الحدودية بين سوريا ولبنان.

وذكرت وسائل إعلامية مقربة من نظام الأسد، أن المعبر المستهدف يقع بالقرب من معبر مطربا الذي خرج عن الخدمة منذ فترة. من جراء استهدافه مؤخرًا إلى جانب معبر المصنع الحدودي بريف دمشق.

كما أن غارة إسرائيلية معبر بيت جعفر على الحدود لبنانية السورية، ونقلت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد عن قائد فوج إطفاء حمص الرائد "إياد محمد"، تأكيده حدوث غارات إسرائيلية على أحد المعابر بين سوريا ولبنان.

في حين أعلن رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني، "بيرحسين كوليفاند"، أن المستشفى الميداني الإيراني، الذي زعم أنه "يحتوي على معدات وأدوية ومواد غذائية" تعرض لهجوم بغارة جوية إسرائيلية على الحدود السورية اللبنانية.

وزعمت وكالة مهر الإيرانية أن المستشفى الميداني التابع للهلال الأحمر الإيراني على الحدود السورية اللبنانية كان يضم 56 سريراً، وتم تقديم شكوى إلى رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

وسبق أن قصفت طائرات حربية إسرائيلية الطريق الرئيسي بالقرب من المعبر الحدودي "المصنع- جديدة يابوس" بين سوريا ولبنان ما أدى إلى توقف حركة السير بالاتجاهين بين سوريا ولبنان.

وجاء الاستهداف عقب يوم واحد من إعلان إسرائيل استخدام معبر المصنع المدني الحدودي بين سوريا ولبنان لنقل وسائل قتالية إلى داخل لبنان من قبل حزب الله اللبناني.

وكانت أعلنت "هيئة البث الإسرائيلية" (كان) بوقت سابق أن طائرات إسرائيلية قصفت 8 مواقع منها قرب منافذ حدودية على الحدود بين ‎لبنان وسوريا، وسط معلومات عن استهداف إمدادات ومخازن لحزب الله اللبناني.

هذا وشنت طائرات حربية إسرائيلية غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية ومنافذ تحت سيطرة مشتركة من قبل نظام الأسد وحزب الله على الحدود السورية اللبنانية، في وقت أعلن الجيش الإسرائيلي تكثيف العمليات الجوية هناك.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ