austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

سطو مسلح يطال كادر منظمة دولية متخصصة بنزع الألغام بريف الحسكة

أفادت مصادر محلية بأن سيارات وأعضاء منظمة "ITF" الدولية والمختصة بنزع الألغام تعرضت لسطو مسلح على يد مجموعة مجهولة ما أسفر عن سرقة سيارة ومعدات وعدة هواتف بريف الشدادي جنوب الحسكة.

وحسب أحد اعضاء المنظمة وشاهد عيان على الحادثة فإن خمسة مسلحين وملثمين كانوا يستقلون دراجتين ناريتين اقتحموا مكان عمل المنظمة في قرية تسمى "جاند وعناد" التي تبعد نحو 17 كم جنوب الشدادي بريف الحسكة.

وأضاف، في اتصال هاتفي لموقع "نورث برس"، المقرب من "قسد"، أطلق المسلحون النار فوق رؤوسنا، وكان عددنا 12 شخصاً حيث فر عدد منا بينما بقي عدد آخر، وذلك أثناء استعدادنا للبدء العمل بعد استراحة الإفطار قرابة الساعة 10 صباحاً.

وذكر أن المسلحين استولوا على معدات لنزع الالغام بالإضافة لسرقة سيارة إسعاف والهواتف المحمولة للأعضاء تحت تهديد السلاح، دون إصابة أي أحد من موظفي المنظمة.

ولفت إلى أنه يرافق أعضاء المنظمة يومياً 4 سيارات، اثنان منها لنقل الأعضاء إلى جانب سيارة إسعاف وسيارة نوع (كيا) تحمل معدات لنزع الألغام، وفق تعبيره.

وتجدر الإشارة إلى أن المنطقة تخضع لسيطرة "قسد" وتبقى الحادثة دون تعليق رسمي حتى الآن، ويترافق هذا التجاهل مع انعدام الأمن والاستقرار في مناطق شمال شرق سوريا مع تزايد حالات الخطف والسلب وقطع الطرقات دون إجراءات فعلية من سلطات الأمر الواقع التي طالما تكون المنفذ الأكبر لهذا الحالات.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ