austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ٤ أكتوبر ٢٠٢٤

رصاص "قسد" يودي بحياة رجل مدني بريف حلب الشرقي

وثق ناشطون في ريف حلب الشرقي، مقتل شخص مدني يوم الخميس 3 تشرين الأول/ أكتوبر، نتيجة استهدافه بالرصاص المباشر من قبل قناصة "قسد" قرب مدينة منبج.

وذكرت مصادر محلية بأن ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) استهدفت رجل مدني خلال تواجده في قرية "مجرى صغير" (التوخار) المحاذية لمناطق سيطرة "قسد"، حيث كان يستقل سيارة مدنية خلال عودته من العمل.

ولفتت إلى أن الضحية هو "علي الحمود" من أبناء قرية "التوخار" شمال مدينة منبج الخاضعة لسيطرة "الجيش الوطني"، وحسب مصادر طبية فإن "الحمود" وصل إلى مستشفى جرابلس بعد إصابته بطلقة في الرأس.

وكررت ميليشيات "قسد"، جرائمها بحق المدنيين في مناطق سيطرتها شمال وشرق سوريا،  حيث قتل شاب مدني برصاص "قسد" بريف مدينة منبج بريف حلب الشرقي، كما فقد طفل حياته برصاص الميليشيات بريف الحسكة.

هذا وتكرر ميليشيات "قسد" من الانتهاكات المتمثلة بالقتل والقنص والاستهدافات العشوائية للمناطق السكنية، هذا وشنت الميليشيات خلال الأسابيع القليلة الماضية حملة اعتقالات كبيرة طالت عشرات الشبان في مختلف مناطق سيطرتها شمال شرق سوريا، لسوقهم إلى "التجنيد الإجباري".

وفي 22 سبتمبر 2023، أفادت مصادر إعلاميّة محلية، بأنّ ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية"، (قسد) استهدافت بالرصاص رجل مدني يعمل في الصيد على ضفة نهر الفرات، وذلك على أطراف مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

ووثق ناشطون في المنطقة بأن الشاب "ناصر بدري الخيري"، وصل إلى مستشفى جرابلس مصاب إصابة بليغة بالرأس أدت إلى وفاته، وهو نازح من بلدة القورية بريف دير الزور الشرقي، ويسكن في مدينة جرابلس شرقي حلب.

وكان استشهد شاب مدني في 27 فبراير/شباط، "قنصاً على ميليشيات "قسد" على ضفاف نهر الفرات في مدينة جرابلس بريف حلب، وكان المجلس المحلي في مدينة جرابلس، أصدر بياناً منع من خلاله صيد الأسماك خلال أوقات معينة، تجنباً من عمليات القنص.

وكررت ميليشيات "قسد" استهداف المدنيين على ضفاف نهر الفرات بشتى الطرق منها الصواريخ الموجهة والمدفعية والقناصات، وتستهدف ميليشيات "قسد" بشكل دوري صيادي السمك في نهر الفرات، كان آخرها استهداف شاب قبل أشهر أدى لإصابته بشلل دائم أثناء قيامه بالصيد من نهر الفرات.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ