austin_tice
تخدم أكثر من 50 ألف.. اغلاق النقطة الطبية الوحيدة في درعا البلد
تخدم أكثر من 50 ألف.. اغلاق النقطة الطبية الوحيدة في درعا البلد
● أخبار سورية ٢٨ يوليو ٢٠٢١

تخدم أكثر من 50 ألف.. اغلاق النقطة الطبية الوحيدة في درعا البلد

قامت قوات الأسد بإجبار النقطة الطبية الوحيدة في درعا البلد على الإغلاق بعد تعرضها لإطلاق النار أكثر من مرة من عناصر الأسد.

وأكد نشطاء أن قناصة من الفرقة الرابعة التابعة لإيران، و المنتشرين في منطقة الكاوية بحي المنشية قاموا باستهداف مبنى النقطة الطبية بعدة طلقات نارية، وذلك في إشارة لمنع فتحها وإغلاقها بالقوة بإستهداف أي شخص يقترب منها.

وتخدم النقطة الطبية الوحيدة في منطقة البلد أكثر من 50 ألف شخص متواجدين في أحياء البلد والسد والمخيمات، ما يهدد بكارثة إنسانية إذا ما أصر النظام على استخدام الحل العسكري في حربه الارهابية.

ويوم أمس ارتقى شهيدين بينهم طفل وسقوط عدد من الجرحى جراء القصف الذي تعرضت له أحياء درعا البلد من قبل قوات الأسد والميليشيات الايرانية، حيث عطلت الفرقة الرابعة الاتفاق الذي كان من المقرر تنفيذه يوم أمس.

وقال نشطاء لشبكة شام أن قوات الأسد والفرقة الرابعة التابعة لإيران، قامت صباح أمس بتعطيل الاتفاق وأقدمت على اقتحام درعا البلد بالقوة ما أدى لحصول اشتباكات بينهم وبين الأهالي وشباب المنطقة.

تلى ذلك قيام قوات الأسد بإستهداف أحياء درعا البلد بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة ما أدى لسقوط الشهيد "عاهد أبو عون" والطفل "عدي محمود الفشتكي" وإصابة عدد أخر حالات خطيرة.

وعلى وقع استنفار أهالي درعا البلد، ووقوع اشتباكات عنيفة انسحبت قوات الأسد والفرقة الرابعة من درعا البلد وأغلقت كامل الطرقات ومنعت عبور السيارات، بين درعا البلد والمحطة (مركز المدينة).

وعلى ضوء التهديدات التي أرسلتها الفرقة الرابعة واستمرارها بإستهداف أحياء درعا البلد، شهدت المنطقة نزوح كبير جدا، حيث خرج عدد كبير من النساء والأطفال وكبار السن مشيًا على الأقدام متجهين إلى طريق السرايا، كي يسمح لهم بالعبور إلى درعا المحطة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ